ظهور البؤر الصناعية الحاضنة للوباء في تزايد مستمر، فقد اكتشف عمال مصنع “الزبدة “بعين السبع بالدار البيضاء إصابة عاملة نُقلت إلى المستشفى، وقامت الشركة بإجراء تحاليل مخبرية لمجموعة من العاملات اللواتي كن معها في ذات الوحدة بالمصنع.
إحدى العاملات بالمصنع صرحت لـ”فبراير”، أن أول حالة ظهرت بالشركة، هي عاملة انتقلت إليها العدوى من شقيقها الذي يشتغل بإحدى الشركات، وبعد أن شعر بأعراض المرض، خضع للتحاليل فتأكدت إصابته، وأجريت التحاليل لكل عائلته تأكدت إصابة شقيقته حسناء.
وأضافت المتحدثة، أن حسناء وهي أول إصابة بالمصنع، بعد اكتشاف حالتها، قررت الشركة إجراء التحاليل المخبرية لكل العاملات اللواتي كنّ معها في ذات الوحدة.
واسترسلت العاملة في حديثها لـ”فبراير”، أن الجميع مطالب بإجراء التحاليل المخبرية، وذهبوا إلى المستشفى بعد أن تنكرت الشركة، وتدخل العامل الذي أمر بإخضاعهم للتحاليل المخبرية.
وأكدت المصدر نفسه، أن 34عاملة ممن كن مع المصابة الأولى في نفس الوحدة تأكدت منهن بعض الحالات فيما استبعدت بعض الحالات الأخرى، وأن البقية لا زالوا ينتظرون التحاليل للاطمئنان على سلامتهم.