الرئيسية / مال و اعمال / أكبر مصنع للسيارات بألمانيا يشتغل مجددا بعد إغلاقه بسبب الوباء

أكبر مصنع للسيارات بألمانيا يشتغل مجددا بعد إغلاقه بسبب الوباء

مال و اعمال
فبراير.كوم 27 أبريل 2020 - 14:38
A+ / A-

استأنفت فولكسفاجن، أكبر مصنع في العالم للسيارات من حيث المبيعات، العمل بأكبر مصانعها في فولفسبورج بألمانيا اليوم الاثنين، حتى مع استمرار ارتفاع مستوى المخزونات بكافة القطاع في ظل ضعف الطلب نتيجة فيروس كورونا.

شجع تراجع معدلات الإصابة ألمانيا على تخفيف قواعد العزل العام، ويعتمد صناع السيارات على قدرة البلاد على رصد واحتواء فيروس كورونا من أجل إعادة ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا للنشاط.

وتستأنف مجموعة فولكسفاجن، التي تملك علامات سكودا وأودي وبنتلي وبورشه وسيات، أيضا الإنتاج في البرتغال وإسبانيا وروسيا وجنوب أفريقيا وجمهورية التشيك وأمريكا الجنوبية هذا الأسبوع.

وبدأ في فولفسبورج يوم الاثنين حوالي ثمانية آلاف عامل صناعة السيارات مجددا، بما في ذلك السيارة فولكسفاجن جولف. وقالت فولكسفاجن إنه من المقرر تصنيع 1400 سيارة هذا الأسبوع، وهو ما يتبعه ستة آلاف سيارة في أسبوعين.

وقال أندرياس توستمان، عضو مجلس إدارة العلامة التجارية فولكسفاجن المسؤول عن الإنتاج، لرويترز إن طاقة الإنتاج التي سيبدأ بها مصنع فولفسبورج ستكون عند نحو عشرة بالمئة إلى 15 بالمئة، وستصل إلى أربعين بالمئة من مستويات ما قبل الأزمة في الأسبوع التالي.

وقال توستمان ”إعادة تشغيل أكبر مصنع للسيارات في أوروبا بعد أسابيع من التوقف رمز هام لموظفينا وتجارنا وموردينا والاقتصاد الألماني والعالم“.

كانت فولكسفاجن بدأت إنتاج المكونات في براونشفايج وكاسل زالتسجيتر وهانوفر في أوائل أبريل نيسان، واستأنفت تصنيع السيارات في تسفيكاو وبراتيسلافا في 20 أبريل نيسان وفي كيمنيتس يوم 23 أبريل نيسان.

وتعتزم فولكسفاجن اعتبارا من الثالث من مايو أيار استئناف الإنتاج في شاتانوجا بالولايات المتحدة.

رويترز

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة