الرئيسية / دولي / ترامب سيتوقف عن تناول دواء الملاريا لمواجهة كورونا

ترامب سيتوقف عن تناول دواء الملاريا لمواجهة كورونا

دولي
فبراير.كوم 21 مايو 2020 - 15:22
A+ / A-

قال الرئيس دونالد ترامب إنه سيتوقف عن تناول دواء هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا خلال يوم أو يومين.

وكان ترامب كشف قبل أيام أنه يتناول دواء الملاريا لوقاية نفسه من فيروس كورونا رغم تحذيرات طبية بشأن أعراضه الجانبية الخطيرة المحتملة وتساؤلات بشأن مدى فعاليته في الوقاية من مرض كوفيد-19.

ويصر ترامب على العودة إلى الحياة الطبيعية، واقترح عقد اجتماع مباشر لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في كامب ديفد بشمال واشنطن في يونيو المقبل بدلا من الاجتماع المقرر بالفيديو.

وكتب في تغريدة أن ذلك سيكون “رمزا رائعا للجميع، تطبيع الوضع!”، وأثار هذا التصريح ردود فعل حذرة من العديد من قادة مجموعة السبع الذين ربطوا مواقفهم المقبلة بالوضع الصحي وتوصيات الخبراء.

ولا تزال الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من الفيروس على صعيدي الوفيات والإصابات، وسجلت أمس الأربعاء 1500 وفاة جراء فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أكثر من 93 ألفا، فيما تجاوز عدد الإصابات مليونا و557 ألف حالة.

من جانبها، أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الخميس تسجيل إصابتين بفيروس كورونا أمس الأربعاء مقابل خمس حالات في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن إحدى الحالتين أصيبت بالعدوى محليا في شنغهاي، في حين ارتبطت العدوى الثانية بشخص جاء من خارج البلاد.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في الصين حتى اليوم إلى 82 ألفا و967، في حين بلغت الوفيات 4634.

وخلافا للوضع في القارة الأميركية، تستعد الصين لإعلان “انتصارها” على الوباء غدا الجمعة بمناسبة انعقاد دورة الجمعية الوطنية الشعبية (البرلمان).

وبدون أن تعلن “انتصارها” تواصل أوروبا من جهتها استئناف الحياة الطبيعية تدريجيا بحذر كبير وإجراءات تهدف إلى تجنب حدوث موجة ثانية من الاصابات.

وفي اسبانيا حيث سجلت وفاة حوالي 28 ألف شخص أعادت برشلونة فتح شواطئها وحدائقها، وقالت الإسبانية هيلينا براديس (43 عاما) على أحد شواطئ كتالونيا “كنا نتمنى بشدة سماع صوت الأمواج والمشي على الشاطئ”.

لكن الحكومة مددت حالة الإنذار حتى 6 يونيو، وفرضت ارتداء الأقنعة الواقية بدءا من سن الست سنوات في كل الأماكن العامة التي يصعب فيها الإبقاء على مسافات، بما في ذلك في الشوارع.

ومن الإجراءات التخفيفية المتوقعة اليوم الخميس في أوروبا فتح كل شواطئ كورسيكا تقريبا، في حين تعيد قبرص فتح المدارس والمقاهي والمطاعم وصالونات الحلاقة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة