تفاعلت سلطات عين السبع بشكل إيجابي مع شريط فيديو لـ”فبراير”، والذي رصد كارثة بيئية بشاطئ بالوما نواحي الدار البيضاء، حيث تختلط المياه العادمة بالأمواج البحر.
وأغلقت السلطات مجموعة من قنوات الصرف الصحي، التي كانت تنهي مسارها بشاطئ بالوما، حيث شكلت بركا من الماء المتلوث.
وفي هذا الزمن الذي تنتشر فيه جائحة فيروس كورونا، فقد كانت منظمة الصحة العالمية، قد نبهت إلى ضرورة مراقبة المياه العادمة، حيث يمكن للفيروس أن ينتقل عبر هذه المجاري.