الرئيسية / بيبل / بعد زلة لسان.. رفيق بوبكر يعتذر من المغاربة "أنا مسلم أبا عن جد"

بعد زلة لسان.. رفيق بوبكر يعتذر من المغاربة "أنا مسلم أبا عن جد"

رفيق بوبكر
بيبل
فبراير.كوم 26 مايو 2020 - 17:31
A+ / A-

 خرج  الفنان الكوميدي المثير للجدال  رفيق بويكر في شريط قصير يعتذر فيه للمغاربة ويقر بخطأه ويطلب الصفح من الجمهور، مؤكدا أنه لم يكن في وعيه أثناء قوله ذاك الكلام المسيء للدين، مضيفا “أنا مسلم بعقيدتي أبا عن جد”.

وليست هذه المرة الأولى التي يخلق فيها بطل “قسم 8”  الجدال بزلات لسانه غير المحسوبة، حيث ظهر  مرة أخرى في فيديو رفقة مجموعة من الفتيان والفتيات، قدمهم على أساس أنهم أعضاء إحدى المجموعات الفيسبوكية، وهو يوجه رسالة ملؤها سب وضحك واستهزاء.

واستهزأ رفيق بوبكر الفنان ذو الشعبية الكبيرة لدى الجمهور المغربي  في الفيديو  بالدين، واستعمل ألفاظا خادشة لوصف محراب المسجد والإمام والخطيب بأقبح الأوصاف، كما تحدث بازدراء عن الصلاة داعيا إلى التوضؤ بالخمر.

وقال بوبكر  خلال هذه الظروف التي يمنع فيها المغاربة  من الصلاة في المساجد، ليسخر من رغبتهم بفتح المساجد مجددا، وقال إنه متواجد في مسجد بدعوى أن الحانات مغلقة بسبب الحجر الصحي.

وخلق كلام بوبكر غضبا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا  بمعاقبته لازدرائه بالدين، وعبروا أيضا عن صدمتهم من تصرف هذا الفنان الذي كانوا يكنون له كل الاحترام والتقدير.

من جهته، كتب الفنان محمد الخياري تدوينة يتبرأء فيها من الفنان بوبكر باسم الجسم الفني قائلا في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك: “للتذكير فقط : الجسم الفني بريء أتمً البراءة مما فعله هذا الإمًعة في دين الله والأئمة و بريئ ايضا من من كانوا معه الذين ذكرت أسماءهم و فاه بها من مجرى النفايات ( فمه العكر) . من رأى منكم منكرا فليغيره ماشي يضحك ويكركر اعليه . اللهم ارزقنا حسن الخاااااتمة يا أرحم الراحمين”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة