الرئيسية / قصاصات / أرباب المقاهي: نرفض صيغة تسليم وتوصيل الطلبيات وهناك مهنيون لم يجدوا ما يعيلون به أسرهم

أرباب المقاهي: نرفض صيغة تسليم وتوصيل الطلبيات وهناك مهنيون لم يجدوا ما يعيلون به أسرهم

قصاصات
فبراير.كوم 13 يونيو 2020 - 15:18
A+ / A-

تشبثت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بموقفها الرافض لصيغة التسليم والتوصيل التي جاءت بها الحكومة، كمشيرة أنها  استجابة لبعض المهنيين الذين لم يجدوا ما يعيلوا به أسرهم و الذين  هم في وضعية حرجة ، تم ترك الخيار لهم بين استئناف العمل و رفض الصيغة .

كما عبرت الجمعية عن استيائها التام لعدم تقدير رئيس الحكومة و لجنة اليقظة و الوزارات المعنية بالقطاع  لخطورة الوضع  الذي يعيشه المهنيون و المستخدمون و الذي يتطلب على وجه السرعة  الحوار والتفكير بشكل جماعي لإيجاد مخرج للأزمة.

كما شجبت ما وصفته ‘”بالتعمل اللامسؤول لرئيس الحكومة ولجنة اليقظة مع نداءات و مقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية ، واعتبر المكتب الوطني أن ترك المهنيين المغاربة  يواجهون مصيرهم المجهول لوحدهم و عدم طمأنتهم من طرف  رئيس الحكومة و رئيس لجنة  اليقظة هو استخفافا واستهتارا و استبلادا لهم “.

ودعت الجمعية، في بلاغ توصلت بها “فبراير”  كل القطاعات و المعامل والشركات المرتبطة ارتباطا وثيقا بالقطاع و التي توقفت نشاطاتها  بالكامل فور توقف المقاهي و المطاعم عن العمل  إلى الانخراط في المعارك التي تخوضها الجمعية الوطنية ضد التجاهل التام للحكومة و للجنة اليقظة لآلام المهنيين والمستخدمين “.

كما دعت جميع المكاتب الجهوية والإقليمية والمحلية إلى مناقشة أشكال التصدي للاستخافاف الحكومي بقضايا المهنيين ، و دعوته إلى  رفع وثيرة التعبئة في صفوف المهنيين و الاستعداد للدورة الثالثة للمجلس الوطني للجمعية لمناقشة الخيارات الممكنة للإجابة على التجاهل التام للحكومة و الوزارات المعنية بالقطاع والتي عوض أن تناقش و تجد مخرجا  للأزمة  دست رأسها في الرمل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة