الرئيسية / فبراير Tv / نساء الجنوب: لن نتنازل عن حق اكرام والإغتصاب ثقافة "الحكرة" والتنازل اهانة لنا

نساء الجنوب: لن نتنازل عن حق اكرام والإغتصاب ثقافة "الحكرة" والتنازل اهانة لنا

حفيظ كركوك 13 يونيو 2020 - 23:26
A+ / A-

نساء الجنوب: لن نتنازل عن حق اكرام والإغتصاب ثقافة “الحكرة” والتنازل اهانة لنا. حيث كشفت لطيفة مخلوفي فاعلة نسوية بالجنوب وعضو لجنة الدفاع عن الطفلة إكرام، أن الفطرة السوية بشكل عام ترفض اغتصاب الأطفال وترفض المساس بهم.

وناشدت المتحدثة ذاتها  كل الاباء الأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب إلى التعريف بقضايا أطفالهم لتوفير جو للمواكبة القانونية والنفسية.

وقررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير، صبيحة الأربعاء 11 يونيو 2020، إلغاء قرار السراح المؤقت، الممنوح للمتهم بالإعتداء الجنسي على الطفلة إكرام، ذات الست سنوات، والتي تقطن بمنطقة إمي أوكادير، في « فم الحصن » بإقليم طاطا.

وأفاد اوتشرفت عضو منتدى إفوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بإقليم طاطا، والذي واكب قضية الطفلة إكرام، بأن ذات المحكمة قررت متابعة المتهم في حالة اعتقال.

وكشف دفاع طفلة طاطا التي تعرضت للاغتصاب من طرف أربعيني، أن والد الطفلة تراجع عن تنازله للجاني بعد أن خلف قراره غضبا حقوقيا واسعا.

وقال دفاع الطفلة في تصريح لـ »فبراير »، إن  الوالد تراجع عن تنازله الذي كان نتيجة ضغط وإكراه، وحماية لنفسية ابنته قد غادر مقر سكناه إلى منطقة أخرى.

وأضاف المحامي أن هناك أشواطا تنتظر هذا الملف أمام قاضي التحقيق، رافضا إضافة أي معلومات باعتبار أن الملف لدى قاضي التحقيق يخضع لإجراءات سرية.

من جهتها، كانت مراكز شبكة الرابطة انجاد ضد عنف النوع وشبكة نساء متضامنات، طالبت النيابة بمتابعة الجناة بالأفعال المنسوبة إليهم في جرائم اغتصاب طفلتين قاصرتين لا يتجاوز عمرهما ست سنوات من خلال تعرضهما للعنف والاغتصاب بكل من تارودانت وطاطا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

مواضيع ذات صلة