أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية استئناف رحلات قطارات خطوط “البراق” و”الأطلس” ابتداء من يوم الخميس المقبل في احترام لتدابير السلامة الصحية، وذلك إثر الانتقال إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي.
وستستأنف هذه القطارات رحلاتها على محاور طنجة- الدار البيضاء، وفاس- الدار البيضاء-مراكش، والدار البيضاء- الناظور ووجدة، والدار البيضاء- آسفي وخريبكة، وطنجة-فاس ووجدة
وسيتم الرفع من عدد قطارات القرب (القطارات المكوكية السريعة) على خطوط كل من الدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة والدار البيضاء-الرباط-القنيطرة.
اتخذ المكتب الوطني للسكك الحديدية، لتنظيم عملية استعمال القطارات واحترام قواعد التباعد الاجتماعي على متنها، تدبيرا استثنائيا يتمثل في خفض نسبة بيع المقاعد وملء القطارات ب 50 في المائة خلال هذه المرحلة، مع إلزامية الحجز المسبق على جميع القطارات (بلاغ)