احتج عدد من المغاربة العالقين مع سياراتهم المسجلة بأرقام مدن مغربية مختلفة بالمعابر الحدودية مع إسبانيا.
وقال هؤلاء العالقين بسياراتهم وعددهم يفوق 50 سيارة وفقا لما توصلت به “فبراير” إنهم علقوا لأزيد من أربعة أشهر وذنبهم أنهم عادوا إلى الحدود بسياراتهم.
وطالب المغاربة العالقين بالحدود الإسبانية بسياراتهم مصالح وزارة الخارجية بتوفير باخرة ليتمكنوا من العودة إلى عائلاتهم بالمغرب في أقرب وقت.
وعبر هؤلاء المواطنين العالقين بالحدود الإسبانية أنهم لا يتوفرون على أي وسيلة عبور تقلهم إلى الضفة الأخرى لدخول الوطن.
وأظهر شريط الفيديو الذي توصلت به “فبراير”عددا من السيارات والعائلات تقف بالقرب من المعبر الحدودي كانوا في سياحة بدول أوروبية وآخرون في زيارة عمل خارج تراب المغرب.
وأكد المغاربة العالقين بسياراتهم أنهم لا يتوفرون على ملجأ يلجؤون إليه مؤكدين استعدادهم بالخضوع لكل الإجراءات الصحية والحجر الصحي.