كشفت وزارة الصحة من خلال رصد مصالحها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن تسجيل 380 حالة شفاء جديدة رفعت إجمالي المتعافين إلى 11827، حسب ما ما أوردته وزارة الصحة مساء الجمعة 10 يوليوز.
من جهتها، أبرزت مصالح الوزارة المكلفة برصد الوضع الوبائي بالمملكة أنه تم تسجيل 249 إصابة جديدة رفعت الحصيلة بالمغرب إلى 15328.
وهي حصيلة لا زالت في ارتفاع يوما عن يوم خاصة بجهة الدار البيضاء سطات وجهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة الرباط سلا القنيطرة.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
جدير بالذكر أنه وبعد ارتفاع كبير لعدد الإصابات بجهة الرباط سلا القنيطرة والأقاليم التابعة لها، قررت وزارة الداخلية تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية ابتداء من أمس الجمعة، وذلك على إثر ظهور بؤر وبائية جديدة ببعض الوحدات الإنتاجية.