الرئيسية / نبض المجتمع / نكافات يبكين: معندناش باش نعيشو وصلات فينا العظم !

نكافات يبكين: معندناش باش نعيشو وصلات فينا العظم !

نبض المجتمع
فبراير.كوم 30 أغسطس 2020 - 20:20
A+ / A-

عرفت  مهنة “النكافات” ركودا خلال هذه الفترة من الصيف بسبب جائحة فيروس كوفيد 19، والذي تسببت في إلغاء الأعراس والحفلات،  الأمر الذي انعكس على نشاط هذه الفئة.

وفي هذا الصدد، كشفت تورية المنصورية، أنها اشتغلت في هذه المهنة لمدة 14 سنة، وأن هذه المهنة تأثرت كثيرا بسبب الجائحة، إذ تراكمت عليها ديون كثيرة تتعلق بالكراء ومصاريف أخرى.

وأضافت أن صاحب المحل طردها بعد عجزها عن أداء فواتير الكراء لتنتقل إلى محل أخر، مضيفة أن مستلزمات تزيين العرائس هي الأخرى تحتاج إلى تسديد ديون كرائها.

وناشدت المتحدثة ذاتها الملك محمد السادس من أجل الوقوف إلى جانبهم في هذه المنحة، مشيرة إلى أن هذه المهنة تشغل أشخاصا اخرين.

وأوضحت المنصورية أن العمل عادة ينطلق بعد شهر رمضان مباشرة، لكن هذه السنة لم يكن هناك شغل بسبب الجائحة، مبرزة أنهن يشتغلن لمدة 3 أشهر فقط خلال السنة.

وشددت المتحدثة ذاتها أن لا مهنة أخرى لها غير هذه المهنة، وأن القطاع يعرف ركودا خطيرا، موضحة أن مساعديها يعيشون ظروفا مزرية.

من جهة كشفت سيدة أخرى، أن هذا القطاع يسير نحو الانتحار،  وأن نساء هذا القطاع يعيشن وضعا مأساويا، وأنه تراكمت عليهن فواتير الماء والكهرباء والكراء.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة