الرئيسية / نبض المجتمع / أساتذة: هذه نتيجة قرارات منتصف الليل في التعليم !

أساتذة: هذه نتيجة قرارات منتصف الليل في التعليم !

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 سبتمبر 2020 - 09:40
A+ / A-

اعتبر طارق كرمي، عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وأساذ التعليم الابتدائي، أن قرار وزارة التربية الوطنية تعليق الدراسة حضوريا والاكتفاء بالتعليم عن بعد كان مفاجئا.

وأكد المتحدث ذاته، في تصريح لـ”فبراير” أن التعليم عن بعد، والذي اعتمدته الوزارة بالتزامن مع فرض الحجر الصحي خلال مارس الماضي عرف فشلا ذريعا، مشيرا إلى أن الاباء لم يتقبلوا القرار.

وأبرز كرمي أن التعليم عن بنطوي على عدة مساؤي منها افتقار المؤسسات للعدة الديداكتيكية التي سيشتغل بها الاستاذ، موضحا أن أغلب الأسر ليس لها القدرة على اقتناء مستلزمات التدريس عن بعد.

وأوضح أن قرار الوزارة متسرع جدا، متسائلا حول ما إذا كان الامتحان الجهوي سيبقى في حينه أم سيؤجل.

ودعا المتحدث ذاته الوزارة إلى اتخاذ قرار جريء بخصوص الدراسة وتعليق الدراسة شهر أو شهرين حتى تتضح الرؤية والتصور لاستئناف الدراسة، واصفا قرار الوزارة “بالعبث والارتجالية”.

من جهة أخرى كشف محمد خربوش، كاتب فرع النقابة ذاتها بسيدي يحيى، أن هناك غياب رؤية استرتيجية للدخول المدرسي لهذا الموسم، موضحا أن السلطات بالمنطقة قررت التعليم عن بعد في ظل عدم توفر جل التلاميذ على الوسائل للتدريس.

وأوضح أن أجرأة التعليم عن يواجه عراقيل منها غياب وسائل للتواصل، مضيفا أن التعليم عن بعد لا يعطي النتائج المروة منه وهي هي تجربة غير مجدية.

 وانطلق الموسم الدراسي الجديد في سياق استثنائي فرضه وباء كوفيد-19، أول  أمس الاثنين، بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بأسلاكها الثلاثة، على صعيد الوطني، وذلك في احترام دقيق للتدابير الوقائية والصحية قصد الحد من تفشي الجائحة.

وتسعى  المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني إلى  التقيد الصارم  بتنزيل دقيق للبروتوكول الصحي المعتمد من لدن وزارة التربية الوطنية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة