قال الروائي والصحفي، عبد العزيز العبدي خلال حواره مع “فبراير”، إنه ضد فكرة وجود سياسة جنبتنا الأسوأ، مشيرا إلى أن المغرب بلد متخلف وجائحة كورونا كبيرة أتعبت العديد من البلدان المتقدمة.
وسجل العبدي، خلال حديثه أن مايجري في المغرب كان متوقعا، يضيف قائلا: “إننا انتقلنا من الحظ في الإصابة بكورونا، إلى سوء الحظ بعدم الإصابة بكورونا، حيث كان المصاب يحظى برعاية صارمة، في حين أصبح الآن يتعرض للإهمال كجرو أصيب بالجرب”، على حد تعبيره.
وتساءل المتحدث ذاته، عن البرتكول الذي قررته وزارة الصحة حول تلقي العلاج المصاب في منزله، هل هو في متناول جميع المواطنين، خصوصا في ظل تفشي ظروف الفقر والسكن غير اللائق في وقتنا الحالي.
وأكد العبدي، أن المغرب لازال يشهد ارتفاعا مهولا في عدد الإصابات بكورونا، متمنيا أن يخرج المغرب من هذه الجائحة بأقل الأضرار.