الرئيسية / نبض المجتمع / الهيبة: سيأتي الوقت الذي أقول فيه كل شيء عن حقوق الإنسان بالمغرب

الهيبة: سيأتي الوقت الذي أقول فيه كل شيء عن حقوق الإنسان بالمغرب

نبض المجتمع
حفيظ مركوك 03 نوفمبر 2020 - 20:00
A+ / A-

كشف المندوب الوزاري لحقوق الانسان السابق، محجوب الهيبة، والمعين مؤخرا كخبير في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، -كشف- ان من بين مشاريعه هو العمل على مجموعة من الجوانب المتعلقة بحقوق الانسان في المغرب.

وأكد الهيبة من خلال حديثه مع “فبراير”، على أنه يحتاج لبعض الوقت، الى حين مرور ما وصفه بفترة التحفظ كي يتمكن من الحديث بكل حرية، سواء فيما يتعلق بالممارسة الاتفاقية للغرب أو الاوضاع الدخلية لحقوق الانسان.

وأشار المحجوب الهيبة الى أن عملية التوثيق مسألة مهمة للكشف عن بعض المعطيات، مبرزا أن بعض الخبراء يقدمون استشارات خاطئة بسبب عدم وفرة المعلومة، أو لكونهم لم يتمكنوا من الوصول الى من عايش حقبة زمنية معينة.

ويشار الى أن المحجوب الهيبة تم انتخابه مؤخرا كخبير في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بعد حصوله على 127 صوتا من ضمن 171 مصوتا، من بين 14 متنافسا آخرين على تسع مقاعد باللجنة المذكورة، سيشغل هذا المقعد لولاية تمتد أربع سنوات داخل هذه الهيئة الأممية المكلفة بمراقبة تنفيذ الالتزامات الواقعة على عاتق الدول الأطراف بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صادقت عليه إلى حدود اليوم 173 دولة.

الهيبة: كنت ضد إعدام الكوميسير ثابت والإعدام عقوبة بدائية

الهيبة: سعيد لأن امرأة تفوقت علي بالأمم المتحدة ولن أتحدث عن هذا الجزائري

المحجوب الهيبة: هذه دلالات انتخابي كخبير في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان بالأمم المتحدة

الهيبة: سعيد لأن امرأة تفوقت علي بالأمم المتحدة ولن أتحدث عن هذا الجزائري

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة