الرئيسية / دولي / حجر جديد..الحدود البرية للولايات المتحدة مغلقة حتى 21 يناير بسبب كورونا

حجر جديد..الحدود البرية للولايات المتحدة مغلقة حتى 21 يناير بسبب كورونا

دولي
فبراير.كوم 13 ديسمبر 2020 - 00:20
A+ / A-

أعلنت السلطات الأميركية والكندية الجمعة أن الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ستظل مغلقة أمام كل التنقلات غير الضرورية لمدة شهر آخر على الأقل، حتى 21 كانون الثاني/يناير، للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

وأغلقت الولايات المتحدة حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 آذار/مارس على التوالي، ومذاك يتم تجديد هذا القرار شهريا.

وأوضح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو خلال مؤتمر صحافي أن التمديد الجديد بين الجارتين الشمالي تين “سيساعد في حماية الناس على جانب ي الحدود”.

وسيسمح فقط بمواصلة التبادلات التجارية والرحلات التي تعتبر أساسية.

وقال وزير السلامة العامة الكندي بيل بلير في تغريدة على تويتر “سنواصل الاستناد في قراراتنا أفضل نصائح الصحة العامة المتاحة للحفاظ على سلامة الكنديين”.

من جهته، أكد وزير الخارجية بالنيابة المكلف الأمن الداخلي للولايات المتحدة تشاد وولف استمرار إغلاق الحدود المكسيكية الأميركية في جنوب الولايات المتحدة.

وقال وولف “من أجل الحد من انتشار كوفيد-19 ستمدد الولايات المتحدة والمكسيك وكندا القيود المفروضة على السفر غير الضروري حتى 21 كانون الثاني/يناير”.

وأضاف “نعمل عن كثب مع المكسيك وكندا للإبقاء على ما هو ضروري من تجارة وسفر مع حماية مواطنينا في الوقت نفسه”.

ويأتي تمديد أغلاق الحدود لشهر واحد، في الوقت الذي تكافح فيه الدول الثلاث تسارعا في انتشار الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص في كندا وبنحو 292 ألفا في الولايات المت حدة التي ت عتبر الدولة الأكثر تضر را من الجائحة في العالم. وسجلت في المكسيك 112 ألفا و326 وفاة.

ويعبر أكثر من 400 الف شخص الحدود بين كندا والولايات المتحدة كل يوم. لكن هذا التدفق من الزوار عبر الحدود انخفض أكثر من 95 بالمئة منذ آذار/مارس مقارنة بالعام الماضي ، وفق ا لإحصاءات الكندية.

ويبلغ طول الحدود بين الولايات المت حدة وكندا 8900 كيلومتر . وتبلغ قيمة مبادلات السلع والبضائع بين جانبي الحدود يوميا 2,4 مليار دولار.

وبمعزل عن الولايات المتحدة، تبقى الحدود الدولية لكندا مغلقة أمام الأجانب على الأقل حتى 21 كانون الثاني/يناير باستثناء الذين يعتبر وجودهم على أراضيها ضروري ا.

يخضع المسافرون الذين يصلون إلى كندا ، سواء كانوا كنديين أم لا ، لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يوما.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة