كشف المحامي المغربي، عزيز رويبح، عن الحديث الذي دار بينه وبين الأستاذ ميلود عبوز، المعتقل بسجن تيفلت، مشيرا إلى أن هذا الأخير يتأسف عن ما صدر منه من إساءة تجاه المؤسسات الدستورية، ولزملائه.
وقال عزيز رويبح، إن الأستاذ ميلود عبوز، يقدم إعتذاره لكل من أساء إليه بكلام جارح، مؤكدا أن ما صدر عنه جاء نتيجة لظروف نفسية صعبة كان يمر منها.
وأكد الأستاذ ميلود عبوز، على اعتزازه وتمسكه، واحترامه للدين الاسلامي، وللرسول “صلى الله عليه و سلم”، ولجميع الأديان، حسب ماصرح به عزيز رويبح.
وكتب عزيز رويبح في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك: “من أمام سجن تفلت زرت هذا الصباح زميلي وصديقي الاستاذ ميلود عبوز المعتقل بسجن تفلت، خلاصة ما تخابرنا بشأنه، أنه يعتذر لكل من أساء إليه بكلام جارح، مؤسسات دستورية وأمنية، كما يعتذر لكل الزميلات و الزملاء ولكل اصدقائه ومعارفه”.
وأبرز رويبح، أن عبوز “يؤكد أن ما صدر عنه جاء نتيجة لظروفه النفسية، التي لم يكن معها قادرا على مراقبة ذاته و تصرفاته، كما يؤكد تمسكه واعتزازه بثوات وطنه، التي تعتبر قناعات متأصلة في فكره وثقافته ووجدانه واحترامه للدين الاسلامي الحنيف وللرسول صلى الله عليه وسلم ولجميع الاديان”.
وأشار المتحدث ذاته، إلى أن ملف الأستاذ عبوز مدرج يومه بابتدائية الخميسات مضيفا: “أما وضعيته في السجن فهي محاطة بكثير من العناية والرعاية الصحية الجيدة، من خلال مراقبة طبية دائمة وتمكينه من الدواء اللازم في اوقاته المحددة”