الرئيسية / ثقافة و فن / أنير يتغنى بالعلاقات المغربية الاسرائيلية: هذه رسالة أغنية الملاح وأعمل على ترجمتها للعبرية

أنير يتغنى بالعلاقات المغربية الاسرائيلية: هذه رسالة أغنية الملاح وأعمل على ترجمتها للعبرية

ثقافة و فن
فبراير.كوم 14 يناير 2021 - 12:20
A+ / A-

أصدر الفنان المغربي لحسن أنير أغنيته الجديدة تحت عنوان ” المـلاح ” ليوجه رسالة من رسائل التعايش بين الأديان في  مغرب الأمن و السلام.

وفي تصريح خص به ‘فبراير تيفي’ أكد لحسن أنير أن هذه الأغنية جاءت في سياق التطورات السياسية والإقتصادية بين المغرب و الولاية المتحدة الأمريكية ودولة إسرائيل.

وأعتبر ذات الفنان الملم بالشؤون السياسية، -اعبر- العلاقات المغربية-الاسرائيلية، منعطفا جديدا يخدم مصلحة الوطن سياسيا واقتصاديا وثقافيا، بفضل السياسة الرشيدة والحاكمة لملك البلاد محمد السادس.

وأكد انير أن الفنان هو مرآة المجتمع، ويجب أن يلعب دوره في نشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام من خلال إبداعاته الفنية باعتبار الفن لغة الروح والوجدان وليست له حدود جغرافية يسافر بالإنسان إلى عالم الحب والسلام في كل بقاع العالم .

وأضاف ذات الفنان الأمازيغي أنه في طور التحضير لتصوير فيديو كليب للأغنية الملاح، وترجمتها باللغة العبرية، مشيرا أنه لا حرج لديه في التعامل مع أي فنان يهودي مغربيا كان أو اسرائيليا.

و للإشارة فإن هذا العمل الفني من كلمات الفنان والشاعر ” محند أسفار ” ومن ألحان وغناء الفنان الشاب ” لحسن أنير ” كما تكلف الفنان ” رضوان على الله ” بالتوزيع الموسيقي والعزف على آلة الكمان كما ساهم الفنان المبدع ” كريم لجواد ” في هذا العمل بعزفه على آلة البانجو وكذا الكورال مع الفنان ” كمال بوطالب ” وكان الإشراف الفني للفنان ” السعيد اليزيدي ” ، كما تكلف الشاب ” محمد رواي ” بالتصنيف وإعداد الفيديو ،  وتتميز هذه الأغنية بتوزيع موسيقي جديد يمزج بين الموسيقى الأمازيغية والعربية واليهودية مما أضاف لها جمالا ورونقا يجسد مدى تلاقح الثقافات العالمية  .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة