الرئيسية / رياضة / بعد أن ترشح لعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم....هؤلاء يدعمون لقجع بقوة

بعد أن ترشح لعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم....هؤلاء يدعمون لقجع بقوة

فوزي القجع
رياضة
عائشة أشمرار 15 فبراير 2021 - 12:10
A+ / A-

بعد أن ترشح لعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم….هؤلاء يدعمون لقجع بقوة. حيث يحظى فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدد مهم من الأصوات، وذلك بدعم كبير من الجامعات الإفريقية والآسوية والخليجية وأيضا الأوروبية، وذلك بعد أن ترشح لعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي ينافسه فيها كل من المصري هاني أبوريدة وغوستافو ندونغ إيدو من غينيا الاستوائية.

وذكرت مجموعة من المواقع الإخبارية الأجنبية، أن التطور الذي عرفته المملكة المغربية على مستوى البنيات التحتية وأيضا النتائج التي حققتها المنتخبات المغربية والأندية والحكامة والتدبير المحترف، وكل الإنجازات التي قام بها فوزي لقجع، منذ أن تولى رئاسة الجامعة، جعل الكرة المغربية تحقق مكتسبات، واستطاعت هذه الأخيرة أن تصل إلى مستويات عالية.

يشار إلى أن “الفيفا”  صادق رسميا على ملف ترشح فوزي القجع لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما يحظى ملف الرئيس المغربي بدعم إفريقي  قوي، إذ يرتقب أن يظفر بالعضوية بأكبر مجلس كروي في العالم، كأول مغربي يحظى بهذا الشرف، في حين رفض ملف ترشح الجزائري ‎زطشي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا.

فوزي القجع من مواليد سنة 1970، بركاني الأصل ومغربي الجنسية، انتخب كرئيس لنادي نهضة بركان لكرة القدم في شتنبر من سنة 2009، قبل أن يكون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سنة 2013، خلفا لعلي الفاسي الفهري.

وسبق له أن اشتغل بالمفتشية العامة للمالية، ثم انتقل ليعمل كرئيس لشعبة المجالات الإدارية سنة 2000 لمدة ثلاث سنوات، ثم شغل منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية، بعد ان قضى سبع سنوات في قسم الزراعة والمقاصة، وفي يناير 2010، عين في منصب مدير ميزانية الدولة التابعة لوزارة المالية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة