الرئيسية / قصاصات / بنكيران: "لا يمكننا أن نغير موقفنا من التطبيع لا بابن تيمية ولا ابن القيم"

بنكيران: "لا يمكننا أن نغير موقفنا من التطبيع لا بابن تيمية ولا ابن القيم"

قصاصات
فبراير.كوم 18 فبراير 2021 - 23:00
A+ / A-

علق رئيس الحكومة السابق، عبد الاله بن كيران، عن الجدل الذي أثاره توقيع خلفه خلفه في رئاسة الحكومة وحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني لاتفاق مع دولة اسرائيل، وما أثاره من غضب داخل الحزب وصل إلى حد المطالبة باستقالته.

وجاء ذلك، خلال كلمة بثت على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي ‘الفيسبوك’ مساء اليوم الخميس 18 فبراير الحالي، حيث قال ” نحن لا يمكننا أن نغير موقفنا من التطبيع لا بابن تيمية ولا ابن القيم ولا بغيرهم، لان هذه المرحلة كنا فيها أمام الواقع، وأمين عام حزبنا، رئيس الحكومة وقع على ما أتت به الظروف ونحن متفهمون ذلك”.

وأضاف بنكيران قائلا: “الذي يمضي اليوم على التطبيع مع إسرائيل هي الدولة التي يسيرها الملك وليس حزب العدالة والتنمية، الدولة والمؤسسات بما فيها مؤسسة الحكومة التي لها موقع معين وليست هي كل شيء، والمؤسسة الحكومية على قد الحال، وهي بعيدة كل البعد لتكون كل شيء”.

ومضى الامين العام السابق للPJD : “الأمر مرتبط بمصلحة بلادنا، والقرار اتخذه سيدنا، الذي يتصرف في إطار صلاحياته، فهو اتخذ قرار لا يمكننا إلا أن نكون معه ولن نكون ضده”، مشيرا إلى الحزب له موقفه الخاص بخصوص الموضوع”، مضيفا:“يوم اتصلوا بسعد الدين االعثماني، اتصل بي مستشار الملك فؤاد عالي الهمة أيضا، وقال لي، إن موقف جلالة الملك لم يتغير من القضية الفلسطينية ولن يتبدل”.

وتابع الأمين رئيس الحكومة السابق حديثه قائلا، بأن البعض يظنون أن حزب العدالة والتنمية سيتغير بين عشية وضحاها بفتوة لابن تيمية، مؤكدا أن موقفهم الذي كان رافضا للمجتمع بمؤسساته وبنياته وكل ما فيه، استغرق 10 سنوات كاملة حتى يقتنعوا بتاسيس حزب سياسي”.

وواصل كلمته المصورة  ” نحن مغاربة ومسلمون، ونعتبر دولة فلسطين والاقاليم الجنوبية للممكلة سواء، ولكن لدينا مشكل في صحرائنا التي كانت فيها التضحيات، وكان لنها فيها خصم ظلمنا مع الأسف الشديد، وليس هو الجزائر انما هو حكام الجزائر، لأن الشعب الجزائري يحبون المغرب والمغاربة”.

وهاجم بنكيران القائم بأعمال مكتب الاتصال الاسرائيلي في المغرب بعد تصيرح له فقال:“السفير الاسرائسيلي أصبح يعطي فينا الفتوى، قال إن العدالة والتنمية ضد الاتطبيع، على الأقل هو فهم ذلك، بخلاف لم يفهمها شي بشر منا، لا أدري هل هم إخوان أم لا”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة