يقدم ثلاثة لاعبين دوليين مغاربة أداء ملفتا للغاية في فريق إشبيلية الإسباني، حيث برزوا بقوة خلال الأسابيع المنصرمة وساهموا في رفع شعبية الفريق الأندلسي وسط هواة ومتتبعي كرة القدم، خصوصا الفرق الإسبانية، بالمغرب.
فبفضل تصديات ياسين بونو وأهداف منير الحدادي وهاتريكات يوسف النصيري نجح الفريق في تحقيق انتصارات هامة وحسّن كثيرا من مستواه ومن ترتيبه في الليغا الإسبانية. كما بلغ عدد متابعي إشبيلية في المغرب مستويات كبيرة، تبيّن ذلك جليا الأرقام التي سجلها على مستوى عدد المتابعات التي يحظى بها في مختلف مواقع الشبكات الاجتماعية.

وبحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن النجوم الثلاثة رفعوا من “شعبية إشبيلية بشكل كبير في المغرب”، حيث بلغت نسبة متتبعي الفريق من المغرب على منصة يوتيوب 28 في المائة من إجمالي المشتركين في حساب النادي، فيما بلغت نسبة متابعيه في المغرب على الشبكات الاجتماعية الأخرى 6 في المائة من مجموع متتبعي حسابات إشبيلية من مختلف أنحاء العالم.
وأكد تقرير للوكالة أن “نادي إشبيلية يحظى حاليا بمتابعة كبيرة في المملكة المغربية بفضل وجود ثلاثة لاعبين دوليين مغاربة في تشكيلته ودورهم القيادي داخل المجموعة”، مشيرة إلى أن المغرب بلد “مجنون” بكرة القدم الإسبانية. ونقلت “إيفي” أن التعاطف والأنصار في السابق كانوا يقتصرون حصريًا بين فريقي برشلونة وريال مدريد، والآن “أصبح إشبيلية ينافسهما على الشعبية”.

ونجح حارس أسود الأطلس ياسين بونو في فرض مستواه العالي أمام نجم الليغا والكرة العالمية ليونيل ميسي، حد تصدى لمحاولات كثيرة خلال لقاء جمع البارصا وإشبيلية بوأته مكانة مرموقة، فيما وصفه حساب الدوري الإسباني بـ”العملاق العالمي”. أما المهاجم يوسف النصيري فقد تمكن من إزاحة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم أتليتيكو مدريد، من صدارة هدافي الليغا، كما تم اختيار ابن مدينة فاس أحسن لاعب في الشهر في الدوري. وبدوره تمكن منير الحدادي من تسجيل مجموع 22 هدفاً بقميص أشبيلية منذ وصوله إلى الفريق قبل عامين، وقد حصل مؤخرا على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يسمح له بتمثيل المغرب في المنافسات الدولية للعبة.

ويشهد عدد مشجعو إشبيلية في بلادنا ارتفاعا بشكل كبير منذ العام الماضي. وفي سنة 2018، تأسس ناد موال لإشبيلية في طنجة يسمى Cap Spartel، والذي افتتح بمناسبة مباراة كأس السوبر الإسباني التي خسرها الفريق الأندلسي بهدفين مقابل هدف واحد ضد برشلونة في ملعب طنجة، فيما أوردت “إيفي” أن الفريق الإسباني يستعد لإنشاء مدرسة لكرة القدم في طنجة لتكوين اللاعبين والمدربين.