الرئيسية / نبض المجتمع / البرلمانية بيري تراسل بوعياش والرميد بخصوص معتقلي "حراك الريف"

البرلمانية بيري تراسل بوعياش والرميد بخصوص معتقلي "حراك الريف"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 فبراير 2021 - 21:00
A+ / A-

قامت كاتي بيري برلمانية أوروبية بمراسلة مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان وأيضا أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان تتساءل فيها عن وضعية معتقلي “حراك الريف”، داخل السجون.

وقالت البرلمانية المعروفة باهتمامها الكبير بهذا الملف في الرسالة إنها قلقة جدا من الوضعية التي أصبح فيها معتقلي “الحراك”، داخل السجون، وخصوصا ناصر الزفزافي ومحمد جلول، وأيضا المعتقل محمد بوهنوش.

وأضافت كاتي بأنه يجب إعطاء الأهمية والأولوية للاعتبارات الإنسانية لفائدة معتقلي “حراك الريف”، داعية إلى ضرورة تحسين شروط اعتقالهم، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين في الحراك.

وسبق أن أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إيقاف معتقلي حراك الريف الستة للإضراب عن الطعام، الذي كانوا قد نفذوه قبل أيام.

وصرحت ذات المندوبية ان كلاً من ناصر الزفزافي ومحمد جلول المعتقلين بسجن طنجة 2، ونبيل احمجيق المعتقل بسجن وجدة 2 ومحمد حاكي المعتقل بسجن العرائش، وزكريا اظهشور وسمير اغيذ المعتقلين بسجن بركان 2، قد تقدّموا جميعا بإشعارات فكّهم الاضراب، من تلقاء نفسهم، بعد أن تمكنوا من التواصل بينهم

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة