بنيس يكتب.. المثقف هو ذاك الذي يتواجد داخل مجتمعه الذي يسكن جوارحه

ملك بلجيكا يكرّم سائقا مغربيا بوسام ذهبي

الرئيسية / نبض المجتمع / ملك بلجيكا يكرّم سائقا مغربيا بوسام ذهبي

ملك بلجيكا يكرّم سائقا مغربيا بوسام ذهبي

ملك بلجيكا يكرّم سائق مغربي بوسام ذهبي
نبض المجتمع
إكرام بختالي 04 مارس 2021 - 11:40
A+ / A-

كرم الملك البلجيكي فيليب، السائق المغربي، عبد العزيز حاجمند، المتحدر من طنجة، بوسام ذهبي، تكريما لمسار 38 سنة من العمل في شوارع بروكسيل، وذلك في خطوة تحفيزية.

وعبر حاجمند، متزوج وأب لثلاثة أبناء (ديما وسميرة وياسين)، عن سعادته وانبهاره بهذا التكريم قائلا “لم أكن أتخيل أبداً أن ملك هذا البلد الجميل سوف يمنحني وساماً تقديرا لهذا العمل، الذي أقوم به منذ سنوات”.

قدم السائق عبد العزيز، إلى بلجيكا قبل 50 سنة، بالضبط في السن الـ21، وانظم إلى شركة النقل “Stib”، وأوضح عزيز، في حديثه مع جريدة بلجيكية،”حصلت على شهادتي العليا في الكهرباء، لكنهم كانوا بحاجة إلى سائقين. قالوا لي: يمكنك العمل كسائق مؤقتا، حتى أصبح المؤقت دائما”.

واكتشف عزيز، عوالم بروكسيل البادرة، في فبراير 1970، عندما كان يبلغ من العمر 9 سنوات، يردف السائق عزيز، وهو يتذكر لحظاته الأولى هناك، “لقد مرت خمسون عاماً، لكن استطيع تذكر الرصيف المثلج في شارع “الجمل”، حيث كان والدي يعيش بمفرده لمدة عامين ويحاول توفير المال لعائلته الصغيرة”.

وقد عمل والده في مصنع للزجاج، بينما كان عزيز ينهي دراسته الابتدائية. يمكن الإحساس بحنينه إلى الماضي وهو يسرد تفاصيل دراسته، عندما تحدث عن أساتذته قائلاً: “جعلوني أحب الدراسة ورحبوا بي دون تمييز، رغم أنني كنت ابن مهاجر”.

منذ ذلك الحين، يردف المتحدث ذاته قائلا، لم يترك وظيفته أبدًا لمدة 38 عامًا. خلال عمله على خطوط الحافلات، رقم 71، 41، 95، 34، 36، 38، 72، في بروكسل قطع مسافة تعادل دورانه حول الأرض ست مرات ونقل 2.5 مليون مسافر، مع أربعة حوادث فقط (لم يكن المخطئ فيها)، على حد تعبيره.

سفير المغرب ببلجيكا: مصالحنا معبأة لتقديم الدعم للجالية المغربية

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17