الرئيسية / الصحة / الصحة العالمية توصي بالتلقيح وتؤكد أنه لا يمكن هزيمة كورونا قبل 2022

الصحة العالمية توصي بالتلقيح وتؤكد أنه لا يمكن هزيمة كورونا قبل 2022

الصحة
فبراير.كوم 08 مارس 2021 - 12:00
A+ / A-

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن التفكير في هزيمة فيروس كورونا المستجد قبل حلول سنة 2022، حيث أكدت على أهمية التطعيم وضرورة منح جرعات اللقاح لشعوب البلدان منخفضة الدخل للسيطرة على انتشار الوباء.

وفي الوقت الذي تأمل شعوب مختلف دول العالم إنهاء أو تخفيف القيود المفروضة على التنقل والحركة داخل بلدانها ومع باقي الدول، قال المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور مايكل رايان، خلال مؤتمر صحفي قبل أيام بأن التفكيرفي نهاية وباء كورونا “سابق لأوانه، بحيث لن نتمكن من القضاء عليه خلال نهاية العام الجاري”.

“أعتقد أن ما يمكن أن ننتهي به، إذا كنا أذكياء  هو الاستشفاء والوفيات ثم المأساة المرتبطة بهذا الوباء”، يقول المسوؤول، مشيرا إلى أنه تم “إعطاء أكثر من 244 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لـكورونا ، في ما لا يقل عن 123 دولة أو منطقة حول .”العالم، وفقا لإحصاء أجرته “وكالة فرانس برس.

وفي سياق متصل، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه من المثير للاهتمام أن نرى العاملين الصحيين في البلدان المنخفضة الدخل يبدؤون في تلقي التطعيم أولا، لكن من المؤسف أن يحدث هذا بعد ثلاثة أشهر من بدء التطعيمات في الدول الغنية”.

“.وزاد قائلا: “كما يؤسفني أن بعض البلدان تقوم بتلقيح الشباب الذين لا يتعرضون لمخاطر كبيرة بدلا من تلقيح العاملين الصحيين في أماكن أخرى

تقرؤون أيضا:

غالي: دليلي اننا لن نتخلص من الفيروس الا في 2024 !

غالي يفضح الابرتايد الصحي.. بسبب الجشع هذه لقاحات الفقراء ولقاحات الأغنياء !

غالي: طورنا تطبيقا لمتابعة الملقحين والوزارة تتكتم عن إعطاء تفاصيل عن الأعراض الجانبية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة