الرئيسية / نبض المجتمع / المسؤول عن مشروع "راس اللفعة" لـ"فبراير": مشروعنا واعد في ماي

المسؤول عن مشروع "راس اللفعة" لـ"فبراير": مشروعنا واعد في ماي

نبض المجتمع
إكرام بختالي 01 أبريل 2021 - 14:39
A+ / A-

المسؤول عن مشروع “راس اللفعة” لـ”فبراير”: مشروعنا واعد في ماي. بلغ تقدم أشغال إعادة تهيئة منتجع “رأس اللفعة”،  أحد أشهر وجهات عشاق ركوب الأمواج في العالم، 85 في المئة، حيث تنتهي أشغاله في نهاية ماي المقبل.

وقال ياسين السالك، مسؤول المشروع، في تصريح لـ”فبراير”، إن “الأشغال المتعلقة بالهندسة المدنية على مشارف الانتهاء، على أن تبدأ مرحلة التجهيزات والمعدات، مؤكدا “سجلنا تقدم بنسبة 85 بالمائة”.

وأضاف السالك أن “هذا المشروع، المطل على شاطئ آسفي، سيعرف في المرحلة المقبلة تثبيت الكراسي وتركيب الإنارة وغرس الأشجار، إلى جانب إنهاء المرحلة الأخيرة من التزفيت”.

وأردف أنه “تم إصلاح المدرجات، التي تربط بين سيدي بوزيد ورأس الافعى، وتحويلها من مدرجات كبيرة إلى مدرجات صغيرة لتسهيل نزول الزوار”. 

وأكد مسؤول المشروع: “تم تكسية المنحدرات بالحجارة لإضفاء جمالية للمنتجع وحماية الزوار من انجرافات التربة والأحجار، إلى جانب تركيب الإنارة من مدخل رأس الأفعى حتى شاطئ المدينة”.

وأوضح المتحدث ذاته أن “المنتجع، الذي يموله المجلس الإقليمي، يضم مساحات خضراء وأجهزة رياضية وملعب لكرة القدم وفضاءات الألعاب للأطفال، فضلا عن وجود طريق رابط بين كورنيش سيدي بوزيد والشاطئ”. 

وسيساهم منتجع “راس اللفعة”، الذي تصنف أمواجه في الرتبة السابعة عالميا، في تحريك عجلة السياحة بالمدينة، وخلق متنفس يليق بالآسفيين، بعد سنوات طويلة من التهميش والنسيان. 

تجدر الإشارة إلى أن إنجاز الأشغال الخاصة بمشروع تأهيل “راس اللفعة”، البالغة مسافته 2 كيلو متر، تطلب استثمار ما مجموع 28 مليون درهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة