الرئيسية / سياسة / التوقيع على اتفاقيات شراكة بين المدرسة الحسنية ومؤسسات عمومية

التوقيع على اتفاقيات شراكة بين المدرسة الحسنية ومؤسسات عمومية

سياسة
فبراير.كوم 07 مايو 2021 - 16:00
A+ / A-

تم اليوم الجمعة بالرباط التوقيع على اتفاقيات شراكة في مجال التكوين والبحث العلمي بين المدرسة الحسنية للأشغال العمومية وعدد من المؤسسات والمقاولات العمومية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وفي هذا الاطار ، أوضح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، أن الهدف من اتفاقيات الشراكة هاته يتمثل في إرساء الإطار العام للتعاون بين المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والمؤسسات والمقاولات العمومية تحت وصاية الوزارة في مجالات التكوين والبحث العلمي التطبيقي ونقل المعرفة والخبرة، فضلا عن تعزيز الروابط التقنية والعلمية الأفقية بين مختلف المؤسسات الموقعة.

كما أكد بهذه المناسبة على الأهمية الكبرى التي توليها الوزارة للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية لتمكينها من تحقيق التفوق، مسلطا الضوء على الاهتمام الكبير الذي يوليه المغرب للتكوين الجامعي بصفة عامة وللمهندسين بشكل خاص.

وفي هذا السياق، أكد الوزير على ضرورة تكوين الموارد البشرية المؤهلة من أجل دعم الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها المملكة في مجال البنية التحتية، داعيا المؤسسات والمقاولات العمومية إلى تقديم الدعم والمساعدة للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية لتتمكن من أداء مهامها باعتبارها فضاء خصبا لتكوين مهندسي المستقبل.

وأبرز السيد عمارة أن المدرسة الحسنية للأشغال العمومية لا ينبغي أن تعتمد فقط على مواردها الخاصة ولكن أيضا على مهارات وموارد المؤسسات والمقاولات العمومية، مشيرا إلى أن الخبرة التي توفرها الاخيرة تعد فرصة “مهمة جدا” لتكوين طلبة هذه المدرسة.

وسجل الوزير على أن مواكبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية والمؤسسات والمقاولات العمومية يعد مشروعا ينبغي متابعته بعناية فائقة، مؤكدا أن الهدف هو جعل المدرسة الحسنية للأشغال العمومية مدرسة متميزة.

وتجدر الاشارة إلى أن التوقيع على اتفاقيات الشراكة تم بين المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة مرسى المغرب، والشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية وكذا مكتب الدراسات “استشارة ، هندسة وتنمية “.

كما تميز هذا الاجتماع بتقديم عرض حول تقدم تفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة في يوليوز 2018 بين المدرسة الحسنية للأشغال العمومية وإدارة الموارد البشرية التابعة للوزارة، والمكتب الوطني للسكك الحديدية والوكالة الوطنية للموانئ، والمختبر العمومي للتجارب والدراسات، والشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية، والوكالة المغربية لتنمية الانشطة اللوجيستيكية ، والمديرية العامة للأرصاد الجوية وجمعية مهندسي المدرسة الحسنية للاشغال العمومية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة