الرئيسية / نبض المجتمع / شباب الفنيدق: شفنا الجوع والناس مترشين في الكازو ومجبرناش البديل

شباب الفنيدق: شفنا الجوع والناس مترشين في الكازو ومجبرناش البديل

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 مايو 2021 - 14:40
A+ / A-

عبر مواطنون مغاربة يقطنون في الفنيدق عن رأيهم فيما عاشوه عند دخولهم إلى سبتة المغربية مطلع الأسبوع الجاري، واصفين  ماعاشوه بالعذاب، عكس ما كانوا يتصورونه في مخيلتهم.

وأشار مواطن مغربي في حديثه مع “فبراير”، أن الناس كانوا يعانون من البطالة، بسبب الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الدولة كان يجب أن توفر بدائل معقولة.

وتابع المتحدث ذاته قائلا لجميع المغاربة، إن الهجرة إلى سبتة ليست المعبر لأوروبا مشيرا إلى أن أولائك الذين عبرو الحدود الوهمي هم معتادون عن الدخول إلى هناك، ويعلمون خبايا المدينة.

محدث آخر قال إن المدينة استقبلت الآلاف من المواطنين من جميع أنحاء البلاد، طموحهم الوحيد كان هو الهجرة إلى أوروبا، عن طريق العبور إلى سبتة، وذلك بسبب البطالة التي يعانون منها راغبين أن تتغير أوضاعهم هناك.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة