إسبانيا: سندعم المغرب بـ 30 مليون أورو رغم خلافاتنا

هذا ما قاله الملك لبايدن في رسالة معبرة بمناسبة عيد الاستقلال

الرئيسية / سياسة / هذا ما قاله الملك لبايدن في رسالة معبرة بمناسبة عيد الاستقلال

هذا ما قاله الملك لبايدن في رسالة معبرة بمناسبة عيد الاستقلال

سياسة
فبراير.كوم 05 يوليو 2021 - 14:52
A+ / A-

بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناسبة الإحتفال بيوم الإستقلال الأمريكي، وأعرب الملك محمد السادس في برقيته عن تهنئه ومتمنياته الصادقة ب “الصحة والسعادة وراحة البال إلى الرئيس بايدن والتقدم والازدهار للشعب الأمريكي”.

وعبر الملك عن استعداده للاحتفال رفقة الرئيس جو بايدن ب”الذكرى المئوية لتأسيس المفوضية الأمريكية بمدينة طنجة.

وكان المغرب والولايات المتحدة قد احتفلا جنبا إلى جنب بالذكرى 200 لتأسيس المفوضية الأمريكية في مدينة طنجة هذا العام، مع وجود مسؤولين من كلا البلدين. وفي رسالته إلى الرئيس الأمريكي، أشار الملك محمد السادس إلى أنه يتطلع إلى التعاون بين المغرب والولايات المتحدة المتزايد من خلال تعزيز العلاقات في جميع المجالات.

وقال الملك في برقيته: “إن علاقاتنا الثنائية القديمة التي تبلغ من العمر عدة قرون، توفر حافزا قويا بالنسبة لنا للمضي قدما من أجل تعزيز علاقاتنا باستمرار من خلال الشراكات الطموحة في جميع المجالات.

كما عبر الملك عن استعداد الرباط لمواصلة العمل مع الإدارة الأمريكية لتعزيز جميع القيم التي تشكل “داعما قويا للسعي لتحقيق عملنا المشترك في خدمة تعزيز التعاون والشراكة الطويلة الأمد التي تربط بلداننا”.

وأشاد المسؤولون الأمريكيون مرارا وتكرارا بالعلاقات بين البلدين، مما يبرز مساهمة المغرب في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

وقد عبر وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن على سبيل المثال عن ارتياحه لعمق الصداقة الأمريكية المغربية، ووصف التعاون باعتباره “علاقة ثنائية طويلة الأمد ومفيدة”.

وأشاد المسؤولون الأمريكيون مرارا وتكرارا بالعلاقات بين البلدين، مما يبرز مساهمات المغرب في مختلف المجالات، بما في ذلك مكافحة الإرهاب

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17