الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء.. حرارة تصل 46 درجة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء.. حرارة تصل 46 درجة

درجة الحرارة
نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 يوليو 2021 - 08:46
A+ / A-

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء.. حرارة تصل 46 درجة. تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك داخل منطقتي سوس والشياضمة، شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، والجنوب-الشرقي للمملكة.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة وضباب محلي خلال الصباح والليل، على السواحل الشمالية و الوسطى. كما ستظهر سحب أخرى ركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب-الشرقي وبشمال الأقاليم الجنوبية، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالجنوب الشرقي وبالاقاليم الصحراوية .

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال بالمناطق الجنوبية وبالسواحل الوسطى، ومن الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الجنوب بالجنوب-الشرقي للبلاد ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بالجنوب-الشرقي، داخل منطقة سوس وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة بالجنوب-الشرقي للبلاد، وبشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 37 و41 درجة بمناطق شياظمة، وداخل منطقتي الغرب واللوكوس، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وواد ملوية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالريف الغربي، وشمال المنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات والسواحل.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان ثم قليل الهيجان الى هائج خلال الزوال بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان الى هائج وأحيانا هادئا الى قليل الهيجان صباحا بمنطقة البوغاز ، وقليل الهيجان الى هائج على السواحل الاطلسية شمال الجرف ، وهائجا بباقي السواحل.

وفي هذا السياق، كان قد أوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن “موجة الحر الشديدة التي عرفتها جل المدن المغربية خلال الأيام القليلة الماضية، كانت بفعل صعود كتل هوائية حارة قادمة من الصحراء الكبرى”.

وأضاف يوعابد في تصريح خص به “فبراير”، أن الحرارة ستنخفض تدريجيا غذا الثلاثاء والأربعاء، خصوصا في مناطق شمال غرب البلاد، وكذا سهول الاطلس، مشيرا في معرض حديثه أن المناطق الساحلية شهدت اليوم انخفاظا نسبيا في درجة الحرارة.

وأكد المتحدث ذاته أن الطقس سيبقى حارا نسبيا في المناطق الجنوبية، والشرقية، بالإضافة لبعض المناطق الوسطى، في حين ستنخفض الحرارة في باقي المدن الأخرى تدريجيا.

وأشار يوعابد أنننا سجلنا خلال الأيام القليلة الماضية موجة حر شديدة مصحوبة بارتفاع لدرجة الحرارة القصوى.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة