ريال مدريد يعير اللاعب دياز إلى ميلان الإيطالي

لأول مرة الخلفي عن الذباب الالكتروني: مايمكنش نخليو الصحافيين يعومو بحرهم

الرئيسية / نبض المجتمع / لأول مرة الخلفي عن الذباب الالكتروني: مايمكنش نخليو الصحافيين يعومو بحرهم

لأول مرة الخلفي عن الذباب الالكتروني: مايمكنش نخليو الصحافيين يعومو بحرهم

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 يوليو 2021 - 22:00
A+ / A-

قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة سابقا، إن المغرب له سياسة وطنية صادرة عن فاعلين ومؤسسات من أجل تطوير مجال الاعلام، مثل المجلس الوطني للصحافة وإلى جانبهم الفاعل الحكومي والبرلمان، وكلها تشتغل داخل منظومة متوازنة كي يستمر الاتصال والاعلام ، اما الحديث عن وزارة الاتصال لوحدها فمرحلة قد انتهت.

وأضاف الخلفي أثناء حضوره ندوة نظمتها فيدرالية الناشرين بمدينة مراكش، في الجوهر المغرب معني بتقوية دور هيئات الحكامة، لأن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري فقط تراقب الذين يتوفرون على إطار قانوني دقيق، وهي مؤهلة المحتوى السمعي البصري، و”قمنا بخطوات سنة 2016 لكن اليوم نحتاج ان تتحمل الهيئة مسؤوليتها الكاملة.

وأضاف امتحدث أن وكالة المغرب العربي للأنباء، هي وسيلة للاعلام العمومي وخدمتها سمعية بصرية، لكن تأطيرها في المرحلة الانتخابية كيف سيكون، مشيرا إلى أن النموذج القديم انتهى وما بعد كورونا ليس ما قبل كورونا، ولا يمكن أن نقول للصحفيين “عومو فبحركوم” .

وسجل الخلفي ان الاعلام السمعي البصري بدانا بعملية التحرير، اي أن المنتوج يقع انتاجه وطنيا لكن يتم بثه دوليا، وعلينا ان نذهب الى ابعد مدى في مجال السمعي البصري، والذباب الالكتروني في الانتخابات وجب على كل الاحزاب تعبئة كل الأعضاء من اجل التصدي للاشياء المسيئة في الاعلام الرقمي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17