الرئيسية / نبض المجتمع / العياشي لـ"فبراير": هذا ما أنصح به لوجبة إفطار صحية ومتكاملة

العياشي لـ"فبراير": هذا ما أنصح به لوجبة إفطار صحية ومتكاملة

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 10 نوفمبر 2021 - 16:25
A+ / A-

أكد نبيل العياشي الخبير في التغذية أن الحملة الوطنية التحسيسية حول أهمية وجبة الفطور لدى الأطفال والمراهقين، التي أطلقتها وزارة الصحة صباح اليوم هي مبادرة جيدة، مشيرا إلى أن المدة الزمنية الموجودة بين وجبة العشاء والإفطار تتجاوز 12 ساعة، ولا يمكن للطفل أن يظل بدون أكل طيلة هذه المدة.

واعتبر العياشي في تصريح خص به “فبراير”،أن عدم تناول الطفل الأكل لأزيد من 12 ساعة متواصلة يمكنها أن تؤثر على نموه، ولن يستطيع التركيز في دراسته.

وتابع العياشي في معرض حديثه، أن للطفل مجموعة من الاحتياجات كالذهنية والحركية، بالإضافة إلى جانب النمو، وفي حال عدم تناول الطفل لوجبة الفطور سيؤثر ذلك عليه سلبا.

ودعا خبير التغذية جميع الأمهات للامتناع عن تقديم وجبة “اللمجة” الصباحية لأطفالهن، وذلك لما لها من تأثيرات سلبية على صحتهم، مشيرا أن هذه الأخيرة لن تسمح لهم حتى بتناول الغذاء، لكونها مليئة بالسكريات الاصطناعية.

أما في ما يخص الفطور الصحي، أشار العياشي إلى أنه من الضروري الاعتماد خلال وجبة الفطور على كل ما هو طبيعي والابتعاد عن كل السكريات الاصطناعية، مشددا على ضرورة الاعتماد على “زيت العود” وخبز الشعير، والعسل أو التمر وتناول إما الشاي أو الحليب.

تشاهدون أيضا:

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة