بعد أن سحبت 3 مشاريع قوانين.. الحكومة تسحب قانون التغطية الصحية

الخطوط الملكية وجامعة "أوروميد" ينظمان مسابقة في مجال التنمية المستدامة

الرئيسية / أخبار التكنولوجيا / الخطوط الملكية وجامعة "أوروميد" ينظمان مسابقة في مجال التنمية المستدامة

الخطوط الملكية وجامعة "أوروميد" ينظمان مسابقة في مجال التنمية المستدامة

أخبار التكنولوجيا
فبراير.كوم 24 يناير 2022 - 14:00
A+ / A-

نظمت شركة الخطوط الملكية المغربية بتعاون مع جامعة “أوروميد” للبيئة بمدينة فاس، منافسة شارك فيها مائة متسابق، تحت إشراف أطر الشركة المغربية ومشرفين باحثين في مجال البيئة. 

وارتكز التنافس بحر الأسبوع الماضي بين المشاركين، على تعزيز إظهار حلول مبتكرة في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات.

واعتبر المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، أن هذا المشروع جاد في ظل وضع الشركة التنمية المستدامة في صميم أولوياتها، والمشروع هو جزء من سياسة الشركة التي تهدف إلى تعزيز البحث والابتكار للمساعدة في بناء عالم أكثر استدامة، حسب تعبيره. 

وأضاف أن هذه المبادرة تتماشى بالكامل مع خطة عمل المسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركات، والتي تهدف إلى خلق وعي مسؤول، وتحسين البصمة الإيكولوجية للشركة وتأثيرها الاجتماعي والبيئي. 

كما يوقع المشروع، حسب عدو، على التزام الخطوط الملكية المغربية تجاه الشباب والثقافة، لصالح التدريب والبحث وكذلك دعم المواهب الشابة لوظائف الغد.

وشاركت مواهب شابة من مناطق مختلفة من المغرب وأفريقيا تمثل تخصصات متنوعة مثل التصميم، وتطوير الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي، والتسويق، أو حتى الهندسة المعمارية في هذه المسابقة البحثية، تكونت من 12 فريقًا.

وفي نهاية هذه المسابقة، التي نظمت في إطار مسؤول (المشتريات المسؤولة والموردين المحليين، صفر البلاستيك والنفايات، الاتصالات المسؤولة، إلخ)، حسب بيان الشركة، تم اختيار مشاريع ثلاثة فرق يتم تطويرها في إطار ورش عمل داخل الجامعة. 

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17