عسولي:موازين القوى لا تعكس التغيرات التي وقعت في المجتمع والتاريخ لن ينتظرنا

أوكرانيا تتهم القوات الروسية بارتكاب "مجزرة" قرب كييف وبوتين يرد

الرئيسية / دولي / أوكرانيا تتهم القوات الروسية بارتكاب "مجزرة" قرب كييف وبوتين يرد

أوكرانيا تتهم القوات الروسية بارتكاب "مجزرة" قرب كييف وبوتين يرد

دولي
أ ف ب 12 مارس 2022 - 21:00
A+ / A-

وفق الطرف الاوكراني، أطلق الجنود الروس النار على مجموعة من النساء والأطفال أثناء إجلائهم من قرية قرب كييف، ما أسفر عن مقتل سبعة بينهم طفل، وفق ما أعلن جهاز الاستخبارات الأوكراني السبت، مشيرا إلى أن الاعتداء وقع الجمعة.

وأفاد جهاز “استخبارات الدفاع الأوكراني” على فيسبوك أنه “خلال محاولة إجلاء من قرية بيريموجا.. عبر ممر متفق عليه، فتح المحتلون النار على صف من المدنيين، يضم فقط نساء وأطفالا. قتل سبعة أشخاص نتيجة هذا العمل الوحشي، بينهم طفل”.

وكان هؤلاء يحاولون مغادرة قرية بيريموجا للتوجه الى غوسترولوشيا التي تبعد حوالى 36 كلم من الضواحي الشمالية الشرقية لكييف، واوضح المصدر نفسه أنه لم يتلق حتى الآن حصيلة بعدد الجرحى

وأضاف “بعد اطلاق النار، أجبر المحتلون بقية المجموعة على العودة الى قرية بيريموجا ولم يسمحوا لهم بالخروج من القرية”، لافتا الى أنه “يستحيل التواصل معهم وتقديم مساعدة إنسانية وطبية”.

ويواصل الجيش الروسي محاصرة كييف، مع استمراره في قصف مدن أوكرانية أخرى في مقدمتها ميكولاييف حيث استهدفت مستشفيات عدة وماريوبول الاستراتيجية الساحلية والمحاصرة منذ اسبوعين.

والأربعاء، أصيب مستشفى للاطفال في هذه المدينة (جنوب شرق) ما اسفر عن ثلاثة قتلى وعدد كبير من الجرحى.

وأدت هذه الهجمات على المدنيين الى اتهام موسكو بارتكاب جرائم حرب.

ورد الرئيس فلاديمير بوتين اليوم السبت باتهام القوات الاوكرانية بارتكاب “انتهاكات فاضحة” للقانون الانساني خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشار الالماني اولاف شولتس، لكن الرئاسة الفرنسية وصفت هذه الاتهامات بأنها “اكاذيب”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17