"فقير بالهوليود سمايل.. انتقادات تطال محمد رمضان بسبب أسنانه في "المشوار

صحيفة إسبانية: المفاوضات الجديدة بين الرباط ومدريد ساعدت في تراجع تدفقات المهاجرين غير النظاميين

الرئيسية / سياسة / صحيفة إسبانية: المفاوضات الجديدة بين الرباط ومدريد ساعدت في تراجع تدفقات المهاجرين غير النظاميين

صحيفة إسبانية: المفاوضات الجديدة بين الرباط ومدريد ساعدت في تراجع تدفقات المهاجرين غير النظاميين

سياسة
فبراير.كوم 08 أبريل 2022 - 11:00
A+ / A-

قالت صحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية إن تدفقات الهجرة غير النظامية القادمة من المغرب تراجعت بشكل ملحوظ مباشرة بعد إعلان مدريد تأييدها لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل للنزاع في الصحراء المغربية.

واستندت الصحيفة الإسبانية إلى معطيات استقتها من وزارة الداخلية الإسبانية أظهرت تراجعا في أعداد المهاجرين المغاربة الوافدين على جزر الكناري وعلى باقي المدن الإسبانية الشمالية، حيث انخفض عددهم من 5497 مهاجرا خلال شهري يناير وفبراير الماضين إلى 375 مهاجرا شهر مارس الماضي.

وعلقت “لا فانغارديا” على  هذا الانخفاض المسجل بالقول “تراجعت تدفقات الهجرة غير النظامية في مارس، وهو الشهر الذي أعلنت فيه إسبانيا تأييدها لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، كشرط لإنهاء الأزمة الدبلوماسية مع الرباط”.

وتابعت موضحة “في النصف الثاني من الشهر (مارس) – بعد الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس- وصل ما مجموعه 375 مهاجرا إلى جزر الكناري، مقابل 2302 شهر فبراير الماضي”.

وأفادت الصحيفة الإسبانية، نقلا عن مصدر مقرب من المفاوضات بين الرباط ومدريد، بأن تدبير تدفقات الهجرة ومراقبة الحدود “كان من بين ركائز الاتفاق الذي دفع إسبانيا إلى تغيير موقفها من نزاع الصحراء المغربية”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17