الرئيسية / قصاصات / قصة مغربي تدمي القلب.. اختطفوني وثقبوا ساقي في العراق وملكة بريطانيا أنقذتني

قصة مغربي تدمي القلب.. اختطفوني وثقبوا ساقي في العراق وملكة بريطانيا أنقذتني

قصاصات نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 17 أبريل 2022 - 15:20
A+ / A-

5 سنوات من الاعتقال والاختطاف والتعذيب، قصة درامية عاشها المغربي محمد بن الصديق، بعد أن قرر الذهاب للعراق سنة 1986، حيث أرسل له والده عقد عمل للاشتغال في ضيعات لتربية الدواجن في ملكية ابن عم الرئيس السابق صدام حسين، فظل هناك برفقة والده وإخوته، حتى تزوج من عراقية وأنجب منها طفلان.

لكنه ذات يوم مأساوي، سنة 2010، انقلبت حياة بن الصديق رأسا على عقب، حيث تعرض للاختطاف من طرف ميليشيات مسلحة، إذ لازال يتذكر تفاصيل هذه الواقعة، حيث يروي : “ذات يوم ذهبت زوجتي عند عائلتها، فبقيت في المزرعة إلى جانب صديق سوداني كان يعمل معي هناك، وأتذكر أنني كنت أجلس بجانبه لمشاهدة مباراة في كرة القدم، وفي حدود الساعة الثانية صباحا بدأت أسمع الركض حول البيت، فتحت النافذة ووجدت قوات من الشرطة التابعة لنوري المالكي، رئيس مجلس الوزراء العراقي السابق، فقررت أن أفتح الباب خوفا من أن يقوموا بتكسيره، وطلبوا مني أن أرفع يدي وأنظر إلى الحائط، ثم بدؤوا في تفتيش البيت، وحين سألتهم عن السبب، أخبروني أنه سيتم اصطحابي معهم للإجابة عن مجموعة من الاستفسارات”.

وتابع بن الصديق في حوار مع “فبراير” : “تعرضت للضرب، والتعذيب إلى درجة أنهم ثقبوا ساقي ب”الشينيور”، ووضعوا لي الكهرباء في جهازي التناسلي، حتى إنني كنت في تلك الفترة أتبول الدم”.

وأضاف المتحدث ذاته : “كانوا يكرهون المغاربة كرها شديدا، لدرجة أنه في يوم من أيام سنة 2012، عندما فاز المنتخب المغربي على نظيره العراقي في نصف نهائي البطولة العربية التي أقيمت بالسعودية، تم تعذيبي من طرف الضباط العراقيين بسبب هذا الانتصار، بمجرد أنني مغربي، وعندما سألتهم أجابوني ب :” يا الكلب يا ابن الكلب، لماذا فزتم علينا” ؟

حتى جاء الفرج، عندما قام شقيق محمد المقيم في اسكلندا بمراسلة ملكة بريطانيا، حيث أخبرها بالموضوع وأنه مسجون من دون أن توجه له أي تهمة، وبعدها بأيام قليلة بعثوا له أفراد من الصليب الأحمر البريطاني لمعاينة الوضع، وقامت إدارة السجن بإيفاده إلى المحكمة بدون تهمة حتى يقوموا بتسريع الملف، وبعدها بأيام تم إطلاق سراحه.

إلا أن بن الصديق وجد نفسه اليوم بعيدا عن فلذة كبده، لا حول له ولا قوة في إرجاعهما لحضنه، سرقت منه 31 ألف دولار ووعدوه باستلامها بعد انتهاء التحقيق، لكن ها هو اليوم بين تخبطات الماضي والألم والفراق والفقر..

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة