الرئيسية / نبض المجتمع / بشرى من التامك للمعتقلين.. سيتلقون قفة المؤونة ابتداء من ثاني أيام العيد

بشرى من التامك للمعتقلين.. سيتلقون قفة المؤونة ابتداء من ثاني أيام العيد

نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 أبريل 2022 - 14:20
A+ / A-

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السماح للسجاء بالحصول على القفة بشكل استثنائي خلال عطلة العيد.

وقالت المندوبية في بلاغ توصل “فبراير” بنسخة منه أنها “بمناسبة عيد الفطر السعيد، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج باستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء ومن دور في توثيق الروابط التي تجمعهم بعائلاتهم، تعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه سيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم”.

كما ستسمح أيضا لـ”أعوان التمثيل الدبلوماسي والقنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب ابتداء من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع فقط، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، بمواصلة البرنامج العادي للزيارة العائلية”.

وستعمل المؤسسات السجنية وفق نفس المصدر على، “منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية”.

وطلبت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من جميع عائلات النزلاء “الانخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، دون محاولة استغلالها لتسـريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد- 19”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة