وجه محمد الشوكي، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار لجهة فاس – مكناس، خلال عقد المؤتمر الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، “رسالة لمن سماهم “مشوشين” على حزبه، قائلا إن “الرد عليهم سيكون بأرقى ما يكون.
وأضاف شوكي خلال حديثه، أنه كمغربي، متفائل بتحقيق حزبه لكل الالتزامات التي جاء بها، لكون الرئيس عزيز أخنوش شكل فريقا تشريعيا وتنفيذيا يضم عدد من الشخصيات لها من الابتكار والتصور السياسي ما سيعطي للمواطنين الأفضل بعد مرور 10 سنوات من الفشل الذريع في تسيير الشأن العام، وفق تعبيره.
وعرف المؤتمر في جلسته الإفتتاحية تقديم مداخلات استعرضت العمل الذي يقوم به الحزب داخل الحكومة وفي مختلف الهيئات المنتخبة والمدن والجماعات الترابية التي يشرف على تسييرها.
وتوقف أعضاء المكتب السياسي للحزب عند مختلف المشاريع التنموية والأوراش المهيكلة التي انخرطت فيها الحكومة، لاسيما ورش تعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة، وجهود الحكومة في دعم عدد من القطاعات، ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.
وأبرزت التدخلات الأهمية التي تحظى بها جهة طنجة تطوان الحسيمة باعتبارها قطبا اقتصاديا وصناعيا رائدا على المستوى الوطني، مشيدة في السياق ذاته بالنتائج المتميزة التي حققها الحزب بهذه الجهة والثقة التي حظي بها من قبل ساكنتها.
وتم بالمناسبة تقديم سياق انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب، الذي يعتبر المحطة الرابعة على المستوى الوطني، ويأتي بعد محطة المؤتمر الوطني للحزب، وذلك لمواصلة البناء التنظيمي للحزب بما يمكن من تعزيز دينامية اشتغاله بشكل أكبر.