الرئيسية / سياسة / سانشيز: لا علاقة لاختراق هاتفي بالموقف الجديد في الصحراء والدول الكبرى تؤيد الحكم الذاتي

سانشيز: لا علاقة لاختراق هاتفي بالموقف الجديد في الصحراء والدول الكبرى تؤيد الحكم الذاتي

سياسة
أنس أكتاو 09 يونيو 2022 - 14:00
A+ / A-

قال رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز أمس الأربعاء في مجلس النواب الإسباني، إن تغيير موقفه بشأن “الصحراء الغربية”، لا علاقة له باختراق هاتفه عبر برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.

واتهم نواب برلمانيون معارضون أمس خلال الجلسة البرلمانية، المغرب بالضلوع وراء التجسس على أعضاء في الحكومة الاسبانية، حيث أشاروا في مداخلاتهم أمس إلى تعرض سانشيز ل”الابتزاز”، وهو الأمر الذي نفاه رئيس السلطة التنفيذية جملة وتفصيلا.

وأجاب سانشيز أعضاء من الحزب الشعبي ،ساخرا، بأن لا مشاكل لديه من اختراق هاتفه، عكس خلفه ماريانو راخوي، في إشارة إلى فضائح الفساد التي لاحقت رئيس الحكومة السابق وأدت إلى مطالبات باستقالته سنة 2017.

وأضاف سانشيز أن تغير الموقف الإسباني من قضية الصحراء، جاء لوضع حد لنزاع طال لعقود، في إطار حل دبلوماسي تؤيده الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وهولاندا.

جدير بالذكر بأن المسؤولين الإسبان يرفضون اتهام أي جهة داخلية أو خارجية بالتجسس، حيث اعتبر كل من وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس ووزيرة الدفاع مارغاريتا روبلس في تصريحات منفصلة أن الإشارة للمغرب بكونها وراء الاختراق لا ينبغي أن تكون مؤكدين على ضرورة انتهاء التحقيقات القضائية الجارية حول الموضوع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة