الرئيسية / ثقافة و فن / فيلم "دوار العفاريت" لبوشعيب المسعودي على شاشات السينما ابتداء من 20 يونيو الجاري

فيلم "دوار العفاريت" لبوشعيب المسعودي على شاشات السينما ابتداء من 20 يونيو الجاري

فيلم دوار العفاريت
ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 18 يونيو 2022 - 10:00
A+ / A-

فيلم “دوار العفاريت” لبوشعيب المسعودي على شاشات السينما ابتداء من 20 يونيو الجاري

يعرض فيلم “دوار العفاريت” المخرج بوشعيب المسعودي، في دور السينما ابتداء من 20 يونيو الجاري، حيث سيقدم العرض ما قبل الأول بسينما ميغاراما بالدار البيضاء على الساعة السابعة والنصف مساء.

وحسب بلاغ للقائمين على الفيلم، فإن هذا العمل الذي يعد أول فيلم روائي طويل للمسعودي، يجمع ثلة من الممثلين المعروفين على الصعيد الوطني وبعضهم عالميا.

منهم على الخصوص، عز العرب الكغاط، عبد الحق بلمجاهد، سعاد الوزاني، جمال العبابسي، أحمد أولاد، محمد حمزة، وفاء مراس، الشرقي سروتي، عبد الرزاق ولد عامر، فاطمة الزهراء الكوش، محمد سيبو عثمان ركوب وأمين سيافي.

ويتميز هذا الفيلم، الذي يمتد على 90 دقيقة، بمشاركة ممثلين محليين من المناطق التي تم تصوير الفيلم بها، ويتعلق الأمر بالقصيبة وزاوية الشيخ والنواحي (جهة بني ملال-خنيفرة)، بالإضافة إلى كل من مدينتي العيون والدار البيضاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن أحداث الفيلم مستوحاة من قصص واقعية حيث يتعلق الأمر بفيلم درامي في قالب كوميدي يعالج قضايا التقاعد والمشاكل الزوجية والهجرة إلى أوروبا وكندا وتعاطي المخدرات، وكذلك عن الغدر والخيانة وغيرها.

ويحكي الفيلم قصة بلقاسم، رجل متقاعد مغربي يقضي أيامه بين المسجد والمقهى ولعبة الكرات الحديدية مع صديقه المتقاعد هو الآخر من فرنسا.

وفي يوم من الأيام، يشتري بلقاسم سيارة جيدة بالرغم من أنها مستعملة، ولكن سرعان ما يكتشف بلقاسم بأنها مسروقة وأن عليه التخلص منها بسرعة، وهو سيجعله أمام العديد من المشاكل والمطبات التي عليه أن يواجهها بصرامة.

يشار إلى أن بوشعيب المسعودي طبيب ومختص في الفيلم الوثائقي، حيث حصلت بعض أفلامه الوثائقية على عدة جوائز وطنية ودولية (“أسير الألم”، و”أمغار”).

ويعد هذا الفنان المتعدد المواهب أيضا كاتبا وقاصا ومن بين كتبه السينمائية “الوثائقي أصل السينما”، و”الثقافة الطبية في السينما، عبر عينة من الأفلام”، و”السينما والأوبئة”.

كما شغل كذلك مديرا للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة من 2008 الى 2018 ، وعين عضوا ورئيسا لعدة لجان تحكيم سينمائية وطنية ودولية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة