مديرية أنفا تستقبل وفدا أمريكيا لأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية الامريكية

ائتلاف حقوقي: فئات في هرم السلطة السياسية اغتنت من ارتفاع أسعار المحروقات

الرئيسية / سياسة / ائتلاف حقوقي: فئات في هرم السلطة السياسية اغتنت من ارتفاع أسعار المحروقات

ائتلاف حقوقي: فئات في هرم السلطة السياسية اغتنت من ارتفاع أسعار المحروقات

سياسة
فبراير.كوم 28 يونيو 2022 - 22:00
A+ / A-

أكد الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان أن المتضرر الأول والأخير من ارتفاع المتواتر لأسعار المحروقات بكل أنواعها،هو الفئات الهشة والضعيفة وحتى المتوسطة من الشعب المغربي،  في الوقت الذي، تستفيد فيه الفئات العليا التي تمسك بدواليب التجارة والصناعة والاقتصاد، عموما بكل خيرات الوطن، وتضاعف من ترواتها ، معمقة بذلك  معاناة المواطنات والمواطنات، بفعل المواقع التي تحتلها في هرم السلطة السياسية بالبلاد، بحسب بلاغ لها.

وكشف البلاغ أن واقع الحال لم  يعد يقبل الاحتمال ويضع الوطن فوق برميل بارود قابل للانفجار في اي وقت وحين، مما قد يقذف بالبلاد في بحر المجهول ، وهو مايستوجب من  المسؤولين الإسراع باتخاذ اجراءات مستعجلة تساعد في التخفيف من حالة الاحتقان التي تشهدها البلاد.

وسجل البلاغ ضرورة أن يتحمل الذين استفادوا وراكموا الثروات على امتداد عقود، بنهب وسرقة خيرات ومقدرات الوطن ، بل وتضاعفت ثرواتهم بفعل الجائحة 23%  من الازمة عوض تحميلها مجددا للفئات المتضررة ومضاعفة معاناتها.

كما طالب البلاغ الإسراع بوقف السلطات لكافة تعدياتها على الحريات، وبالافراج  عن كافة المعتقلين السياسيين، ومعتقلي الرأي  من صحفيين وحقوقيين، ومدونين، ومناضلي الحراك الاجتماعي بالريف، ومستعملي وسائل التواصل الاجتماعي وغيرهم، والغاء كافة المتابعات التعسفية ضد من غادروا الوطن قسرا  ، تفاديا لتوقيفهم والانتقام منهم لنشاطاتهم المعارضة.

ودعا احترام السلطات اولا واخيرا للقانون، ولجوئها للحوار مع الفاعلين المجنمعيين عند  وجود توترات سياسية او اجتماعية، عوض اعتمادها على المقاربة الأمنية التي لن تنفع  في التعاطي مع كافة أشكال التعبير والاحتجاج السلمي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17