الرئيسية / سياسة / في زيارة عمل له..أخرباش تستقبل رئيس المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون ببولونيا

في زيارة عمل له..أخرباش تستقبل رئيس المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون ببولونيا

سياسة
فبراير.كوم 30 يونيو 2022 - 13:30
A+ / A-

استقبلت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 بمقر المؤسسة بالرباط، ويتولد كوتوزيسكي، رئيس المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون ببولونيا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المغرب أيام 28، 29 و30 يونيو بدعوة من نظيرته المغربية.

تمحورت المباحثات خلال هذا اللقاء الثنائي، الأول من نوعه بين هيأتي التقنين، حول القضايا الكبرى المدرجة ضمن جدول أعمال أجندة كل من الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون، لا سيما فيما يتعلق بملاءمة التقنين مع التحولات الكبرى الطارئة على المنظومة الاقتصادية والمهنية والشمولية للإعلام.

تضمنت هذه المباحثات التي شارك فيها أيضا بنعيسى عسلون، المدير العام للهيأة العليا، وإيوا موراوسكا، نائبة مدير مديرية الاستراتيجية بالمجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون، إلى جانب عدد من مدراء ومسؤولي الهيأة المغربية، عروضا حول مهام واختصاصات وتنظيم هيأتي التقنين وكذا الإطار القانوني المنظم لقطاع الاتصال السمعي البصري بالبلدين.

كما أعربت لطيفة أخرباش لنظيرها البولوني عن إرادة الهيأة العليا في الانفتاح على التجارب الدولية في مجال التقنين، معتبرة أن هذا الانفتاح أضحى لا محيد عنه بالنظر للإيقاع المتسارع للتحولات التي عرفها الإعلام والتواصل، خاصة جراء ثورة التكنولوجيات والاستخدامات الرقميةّ.

خلال زيارته إلى المغرب، تباحث رئيس المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون كذلك مع سليم الشيخ، المدير العام لصورياد القناة الثانية ومراد أوكاسم، نائب المدير العام لهيت راديو.

خلال هذين اللقاءين، اطلع الوفد البولوني على تجربة ومشاريع متعهدين مغربيين، أحدهما يمثل القطاع العمومي والآخر يمثل القطاع الخاص.

يعد المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون هيأة دستورية مستقلة تتولى تقنين الإعلام السمعي البصري ببولونيا.

كما أنه عضو بالشبكتين الأوربيتين، مجموعة هيئات تقنين خدمات الإعلام السمعي البصري الأوربية والمنصة الأوربية لهيئات التقنين، كما يمثل بولونيا بالمرصد الأوربي للسمعي البصري.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة