حكومة أخنوش تعقد مجلسها الحكومي عبر تقنية الفيديو لتدارس عدد من المشاريع

أكبر شركة مصنعة للإسمنت ترفع من أسعار أثمنة منتجاتها

الرئيسية / نبض المجتمع / أكبر شركة مصنعة للإسمنت ترفع من أسعار أثمنة منتجاتها

أكبر شركة مصنعة للإسمنت ترفع من أسعار أثمنة منتجاتها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 يوليو 2022 - 15:00
A+ / A-

ينتظر أن ترفع أكبر شركة مصنعة للإسمنت بالمغرب لافارج الأسعار إلى ما بين 37 درهم و 40 درهم للطن حسب المنتج، وذلك انطلاقا من يوم السبت المقبل.

ووفق ما أوردته صحيفة ليكونوميست، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على هاته الزيادة المرتقبة، وكذلك ضريبة التضامن على الإسمنت والتي تبلغ 150 درهما للطن الواحد.

وتتجه أكبر شركة مصنعة للإسمنت، إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة وكذلك ضريبة التضامن على الإسمنت، حيث ينتظر أن يصل المبلغ النهائي إلى 180 درهمًا، التي يتحملها الزبناء.

هذا الارتفاع الملحوظ في أسعار مواد البناء، يعزى حسب المهنيين، إلى ارتفاع تكاليف الشحن من الخارج، بنسبة بلغت 600 في المائة من الصين، و200 في المائة من أروبا.

وتخشى النقابات المحلية أن يسير مصنعو الأسمنت على خطى لافارج ومضاعفة الأثمان التي ستزيد لا محالة من عمق أزمة ارتفاع الأسعار وتساهم في ركود قطاع البناء بالمغرب.

ويعرف قطاع البناء، على غرار باقي القطاعات، زيادة في أسعار المواد، وهو ما يرهق الفاعلين في القطاع والمواطنين الزبناء، ويتسبب في زيادة أسعار العقار.

وكانت الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد أعلنت عزمها تقديم حزمة مطالب إلى الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار جميع مواد البناء.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17