الرئيسية / سياسة / المغرب واسرائيل يوقعان اتفاقية حول ضمانات المحاكمة العادلة

المغرب واسرائيل يوقعان اتفاقية حول ضمانات المحاكمة العادلة

سياسة
أرسلان أمينة 26 يوليو 2022 - 22:00
A+ / A-

في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين السلطات المكلفة بالعدل بالمغرب واسرائيل وقع وزيري العدل عبداللطيف وهبي وجدعون ساعر، اليوم بالرباط على بيان مشترك، يتضمن مجموعة من المواد التي تحكم التعاون الثنائي فيما بين البلدين، بالحرص على تعزيز الفهم المتبادل لأنشطتهما القانونية.

وخلال توقيع مراسيم الاتفاقية، قال الوزير الإسرائيلي، أنه سيعمل على تعزيز تبادل المعرفة والخبرات حول استخدام التكنولوجيا في الاجراءات القانونية وأيضا تضييق الفجوة في وصول المواطنين إلى العدالة.

في مقابل ذلك سيعقد الطرفان سلسلة من اللقاءات وتنظيم دورات تدريبية حول رقمنة الإدارة القانونية، وأضاف جدعون ساعر أنه اتفق مع نظيره المغربي على تعزيز التعاون في تطوير العقوبات البديلة في المجالات المدنية والجنائية والإدارية لتخفيف الضغط على السجون والمحاكم”.

وشدد الوزير الإسرائيلي على أنه سيتم توقيع اتفاقيتي تعاون أخريين بين ممثلي النيابة العامة في البلدين.

وفي السياق ذاته، أبرز وزير العدل المغربي عبداللطيف وهبي، أنه اتفق مع نظيره الإسرائيلي على مواصلة تعزيز ضمانات الوصول إلى محاكمة عادلة للمتهمين.

و تنص الاتفاقية الموقعة على تعزيز التعاون القانوني بين المغرب وإسرائيل في مجال تكييف القوانين مع المعايير الدولية ، في المساعدة القضائية الدولية في الأجهزة الجنائية والمدنية ، وتحديث النظام القانوني ، والتعاون في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد والاتجار بالبشر وغسيل الأموال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة