أخنوش يصادق على 10 مشاريع اتفاقيات جديدة

الجهود متواصلة أرضا وجوا لتحويط "حرائق الشمال"

الرئيسية / نبض المجتمع / الجهود متواصلة أرضا وجوا لتحويط "حرائق الشمال"

الجهود متواصلة أرضا وجوا لتحويط "حرائق الشمال"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 يوليو 2022 - 21:30
A+ / A-

تتواصل مجهودات فرق مكافحة النيران في سبيل تحويط بؤر الحرائق بكل من اقليمي العرائش وتطوان.

وعلم لدى مصادر محلية بإقليم العرائش أن الجهود الميدانية مازال مستمرة من أجل احتواء حريق غابة “بوهاشم جبل العلم”، الواقعة بالمجال الترابي لجماعتي تازورت وبني عروس، حيث مكنت المجهودات المبذولة من طرف مختلف فرق التدخل، اليوم 28 يوليوز 2022، من تأمين مركز مو الي عبد السلام والدواويرالمجاورة، دون تسجيل خسائربشرية.

وفي هذا الإطار، فقد تمكنت طواقم التدخل من تحويط 7 بؤر للنيران نسبيا مهمة، فيما لتزال التعبئة على أشدها لكسر جبهة واحدة للحريق أفرزت بؤر أخرى أقل أهمية.

وأضافتات المصادر  م أن جهود مختلف فرق التدخل لا تزال متواصلة لاحتواء الحريق الغابوي المسجل بالنفوذ الترابي لجماعة بني ليت، قيادة بني حسان، إقليم تطوان، حيث تواجه أطقم الإطفاء ظروفا غير مواتية، متمثلة في هبوب رياح قوية وانعدام الرؤية بسبب تصاعد الأدخنة، والتي تزيد من صعوبة التدخلات الميدانية للسيطرة على النيران. وفي مسعى لكسر جبهة الحريق، فقد تم تنفيذ 35 طلعة إطفائية جوية بواسطة طائرات من نوع “كانادير”. وبخصوص الحصيلة المؤقتة للخسائر، فقد تم تسجيل ارتفاع المساحة الغابوية المتضررة التي بلغت حوالي 400 هكتارا، وذلك دون تسجيل أية خسائربشرية، إلى حدود الساعة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17