أخنوش يمنح وزراء حكومته "عطلة استثنائية"

إسرائيل تستدعي 25 ألفا من جنود الاحتياط في حربها على غزة

الرئيسية / دولي / إسرائيل تستدعي 25 ألفا من جنود الاحتياط في حربها على غزة

إسرائيل تستدعي 25 ألفا من جنود الاحتياط في حربها على غزة

دولي
فبراير.كوم 06 أغسطس 2022 - 10:30
A+ / A-

قررت إسرائيل، أمس الجمعة، استدعاء 25 ألفا من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، وذلك على خلفية التصعيد الأخير في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الأمن الإسرائيلي صادق على تجنيد استثنائي لـ 25 الف جندي احتياط، في اطار توسيع العمليات في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “بعد إجراء تقييم للأوضاع، تقرر تجنيد واسع لجنود الاحتياط، بهدف تعزيز القوات في قيادة الجنوب، الدفاع الجوي، الجبهة الداخلية والقوات القتالية”.

كما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أمر بالانتقال إلى حالة الطوارئ، وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان.

إسرائيل بدأت العدوان

وشنّت إسرائيل الجمعة ضربات جوية على غزة أوقعت عددا من القتلى بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي التي ردّت بإطلاق عشرات الصواريخ على أراضي الدولة العبرية.

وقالت إسرائيل إنها شنّت “ضربة استباقية” على الجهاد الإسلامي قُتل فيها القيادي في سرايا القدس، الجناح المسلح للحركة، تيسير الجعبري الذي تحمّله الدولة العبرية المسؤولية عن هجمات شهدتها مؤخرا.

ولم ترد على الفور أي تقارير عن سقوط قتلى في الجانب الإسرائيلي.

لكن في غزة أفادت وزارة الصحة بسقوط عشرة قتلى بينهم طفلة تبلغ خمس سنوات، مشيرة أيضا إلى إصابة 75 شخصا.

وخاضت إسرائيل مع الفصائل الفلسطينية المسلحة أربع حروب منذ عام 2008.

وليل الجمعة كانت الضربات الإسرائيلية لا تزال مستمرة، وقال الجيش إنها تتركز على أهداف للمسلحين في القطاع الخاضع للحصار منذ أن سيطرت عليه حركة حماس في 2007.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد الجمعة في تصريح متلفز أن “إسرائيل شنّت عملية لمكافحة الإرهاب محددة الهدف ضد تهديداتهم”. وقال “الجهاد الإسلامي وكيل لإيران التي تريد تدمير دولة إسرائيل وقتل إسرائيليين أبرياء (…) سنفعل كل ما يقتضيه الأمر للدفاع عن شعبنا”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17