مهاجر مغربي يقتل والده ويتجول حاملا رأسه في شوارع ليون الفرنسية

ثلاث سنوات حبسا للمعتدي على عناصر الشرطة بالحسيمة

الرئيسية / نبض المجتمع / ثلاث سنوات حبسا للمعتدي على عناصر الشرطة بالحسيمة

ثلاث سنوات حبسا للمعتدي على عناصر الشرطة بالحسيمة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 أغسطس 2022 - 18:30
A+ / A-

أدانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الإثنين 15 غشت 2022، الشخص الذي عرض عناصر الشرطة لاعتداء أثناء توقيفه، بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا، مع 10000 درهم كتعويض لكل شرطي، ودرهم رمزي للإدارة العامة للأمن الوطني، و1000 درهم كغرامة.

وتمت متابعة المشتبه فيه من أجل حيازة واستهلاك المخدرات القوية، وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة عنف في حقهم نتجت عنه جروح، والسكر العلني البين.

وللإشارة فتم تداول مقطع فيديو للمتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، يوثق إعتداءه على رجل الأمن بعصاه الوظيفية أمام الملاء، حيث تفاعلت معه المديرية العامة للأمن الوطني بسرعة وجدية.

ويظهر مقطع الفيديو تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي من أجل  إيقاف شخص في حالة اندفاع قوية، قاوم بشدة إجراءات ضبطه، وعرّض موظفي الشرطة لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة.

وقد أظهرت الأبحاث أن الأمر يتعلق بقضية تعالجها حاليا مصالح الأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، والتي تعود إلى تدخل عناصر الشرطة، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 11 غشت الجاري، من أجل إيقاف المشتبه فيه الذي كان في حالة غير طبيعية وأحدث حالة من الفوضى بالشارع العام، غير أنه واجه إجراءات الضبط وعنّف موظفي شرطة، قبل أن يتم إيقافه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بمنزل أسرته بمدينة الحسيمة، بحسب ما أوردته المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17