باب حديدي ينهي حياة طفل بطنجة

مخرج مغربي يتهم تامر حسني بسرقة فيلمه "يدي مسكونة"

الرئيسية / بيبل / مخرج مغربي يتهم تامر حسني بسرقة فيلمه "يدي مسكونة"

مخرج مغربي يتهم تامر حسني بسرقة فيلمه "يدي مسكونة"

رضى العبوب
بيبل
نهيلة بلفضيل 22 أغسطس 2022 - 18:00
A+ / A-

قضية سرقة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ضحيتها المخرج المغربي رضى العبوب، الذي تعرض فيلمه “يدي مسكونة”، وفق روايته، للسرقة من طرف الفنان المصري تامر حسني في فيلمه “مش أنا”.

وصرح رضى العبوب، في حديث خص به “فبراير” بأن فيلم “يدي مسكونة” وضعه سنة 2019 على اليوتيوب، ولقي حينها تفاعلا ونجاحا واسعا.

وتدور أحداث النسخة المغربية للفيلم حول قصة شاب ستتغير حياته بسبب مخلوق غير مرئي يسكن يداه، مما سيجعله فاقدا للسيطرة عليها، ويضيف : “وهو نفس الموضوع الذي عالجه تامر حسني في فيلمه”.

وزاد العبوب موضحا “هناك عدة سيناريوهات مشاهبة للفيلم، في مجموعة من الإنتاجات العالمية، لكن كل مخرج أبدع بطريقته وبصمته، بسيناريو خاص وأحداث جديدة”.

رضى العبوب

واستدرك المخرج المغربي”تامر حسني لم يبدع وإنما استنسخ أغلب أفكار وأحداث فيلمه “يدي مسكونة”، لصالح فيلمه “مش أنا”،

واسترسل ذات المتحدث في معرض حديثه مع “فبراير” بأنه لا يريد استرجاع حقه فقط، بل يروم إظهار مدى قدرات المغاربة في العديد من المجالات.

وزاد قائلا “بمقدور المغاربة أن يكونوا مصدر إلهام للجميع إن توفرت لهم شروط الابداع”.

رضى العبوب 4

وقال رضى  إنه يتعرض لحملة تهديد حذف قناته على اليوتيوب، من طرف جمهور تامر حسني، على حد قوله، موضحا بأنه لم يتخذ أي إجراءات قانونية بخصوص القضية بسبب عدم تحفيظه للفيلم من ذي قبل، نظرا لصغر سنه آنذاك، وعدم معرفته بما له وما عليه.

سرقة فيلم “يدي مسكونة” لاقت دعما وتضامنا واسعا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وسم “لا لسرقة الإبداع المغربي.. كلنا رضى “، كما تفاعل مع الموضوع العديد من الفنانين أبرزهم دنيا بوطازوت، عزيز داداس، الإعلامي رشيد الإدريسي، وغيرهم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17