مباريات للتوظيف بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

مصدر تونسي: "التجاري وفا بنك" لن يغادر السوق التونسية

الرئيسية / مال و اعمال / مصدر تونسي: "التجاري وفا بنك" لن يغادر السوق التونسية

مصدر تونسي: "التجاري وفا بنك" لن يغادر السوق التونسية

مال و اعمال
فبراير.كوم 31 أغسطس 2022 - 09:30
A+ / A-

انتقدت النقابة الأساسية للتجاري بنك، التابع للمجموعة المغربية “التجاري وفا بنك”، في بيان، ما وصفته بالإشاعات التي راجت حول هذه المؤسسة البنكية بعد الأزمة الديبلوماسية الأخيرة بين تونس والمغرب.

ووفق ما جاء في البيان توفر “فبراير” على نسخة منه، شددت النقابة الأساسية للبنك على ضرورة النأي بالمؤسسة عن الشأن السياسي والديبلوماسي، وعدم الإنخراط في الحملات المسعورة التي تطالها.

وراجت أنباء عن نية مجموعة التجاري وفا بنك الإنسحاب من تونس تزامنا مع الأزمة الديبلوماسية بين البلدين بعد دعوة سفيرها بتونس للتشاور أعقبتها خطوة مماثلة لتونس، وذلك على خلفية استقبال الرئيس قيس سعيّد لزعيم جبهة البوليساريو الذي شارك في ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا للتنمية تيكاد 8، ممثلا عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية العضو في الاتحاد الإفريقي والتي لا تعترف بها المغرب.

وكانت المجموعة البنكية المغربية “التجاري وفا بنك”، قد دخلت إلى السوق التونسية سنة 2006 بعد اقتنائها رفقة مجموعة سانتندير الإسبانية لـ 53.54 في المئة من رأس مال “بنك الجنوب” التونسي.

ويوظف “التجاري بنك تونس”، وهو الاسم الذي يحمله فرع المجموعة المغربية “التجاري وفا بنك” 1.800 مستخدما بطريقة مباشرة، ويتوفر على أكبر شبكة بنكية تضم 204 فرعا، وله 951.702 زبونا، وهو بذلك يعتبر من أكبر الفاعلين في القطاع البنكي التونسي.

ويتواجد التجاري وفا بنك في 25 دولة في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، ويتوفر على أكبر شبكة فروع في إفريقيا تضم 4306 فرعا.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17