قضية "ابن بطوش" تعود للواجهة.. قاضي التحقيق يطلب تعاون الجزائر لمعرفة مصدر التزوير

أخنوش: المغاربة اختاروا الأحرار لإنقاذهم من الأزمة وعندنا جميع شروط النجاح

الرئيسية / سياسة / أخنوش: المغاربة اختاروا الأحرار لإنقاذهم من الأزمة وعندنا جميع شروط النجاح

أخنوش: المغاربة اختاروا الأحرار لإنقاذهم من الأزمة وعندنا جميع شروط النجاح

سياسة
سكينة المهتدي 10 سبتمبر 2022 - 13:00
A+ / A-

أعرب عزيز أخنوش رئيس الحكومة، عن امتنانه للجهود التي تقدمها الوزارات بمختلف قطاعاتها، في ظل الأزمة الراهنة بالنظر إلى السياقات الإقليمية والدولية.

وقال أخنوش، خلال كلمته الافتتاحية، التي ألقاها أثناء افتتاح الدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار بأكادير، إن حكومته تتفهم تعطش المواطنين للتواصل معها.

وتابع رئيس الحكومة، “وأعلم جيدا أن 10 سنوات من التعطيل التنموي ليست بالسهلة، لذلك الغرض وضعنا عجلة التنمية نصب أولوياتنا، بالرغم من أننا صادفنا أزمات حقيقية”.

وأردف المسؤول الحكومي، “هناك من وصفنا بقليلي الصبر، ولكن المغاربة تاقوا فينا حيث بانت ليهم الوقت صعيبة، ومحتاجة لرجال ونساء لهم القدرة على مساعدة ملكنا كي تخرج البلاد من الأزمة”.

واسترسل، زعيم حزب “الحمامة”، “المغاربة سئموا من لغة الخشب، وما دام أنهم اختارونا فهم على علم بخلفياتنا وجدورنا ولماذا اخترنا خوض غمار السياسة”.

وزاد المتحدث، “هم على دراية تامة بوطنيتنا الصادقة، وحبنا للوطن ولملكه العظيم ببساطته الشريف بنسبه، الذي يتميز ببعد النظر وحبه للشعب المغربي”.

وعدد أخنوش المشاريع التنموية، التي سطرتها الحكومة، منذ توليها الرئاسة قائلا: “نحن في مغرب تيجيفي، مغرب التقدم والكرامة، مغرب الانتصار للأسرو والمرأة، مغرب ميناء طنجة المتوسطي وميناء الناظور، ومغرب الجيل الأخضر..مغرب الحماية الاجتماعية والإصلاح”.

وبشأن استقبال الرئيسي التونسي لزعيم جبهة البوليساريو، دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الدولة التونسية إلى الحفاظ على استقلالية قرارها، واصفا استقبال سعيد لغالي بأنه “سقطة”، مشددا على أن الشعبين المغربي والتونسي “خوت”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17