الرئيسية / رياضة / شقيق بوغبا يواجه الاتهام بقضية ابتزاز

شقيق بوغبا يواجه الاتهام بقضية ابتزاز

رياضة
فبراير.كوم 17 سبتمبر 2022 - 13:00
A+ / A-

يواجه الشقيق الأكبر للاعب وسط منتخب فرنسا في كرة القدم بول بوغبا وأربعة أشخاص آخرون تهمة ابتزاز لاعب يوفنتوس الإيطالي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية السبت.

وسيمثل الأشخاص الخمسة أمام قاض للتحقيق في وقت لاحق السبت، بحسب ما أضافت المصادر.

وكان ماتياس بوغبا (32 عاما ) أقر انه وراء مقطع فيديو ن شر على مواقع التواصل الاجتماعي بأربع لغات (الفرنسية والإيطالية والإنكليزية والإسبانية)، في 27 أغسطس الماضي توع د فيه بالكشف عن “أمور كبيرة” عن بطل العالم.

والأربعة الآخرون جميعهم مقربون من عائلة بوغبا وتتراوح أعمارهم بين 27 و36 عاما . واحت جز الأشخاص الخمسة منذ يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتقد م بول بوغبا (29 عاما ) بشكوى لدى النيابة العامة في تورينو في 16 يوليو، قائلا انه كان هدفا لمؤامرة ابتزاز بقيمة 13 مليون يورو.

ووفقا لمصادر قريبة من عائلة اللاعب اتصلت بها فرانس برس، ط لبت مبالغ كبيرة من بول بوغبا إذا أراد تجن ب نشر مقاطع فيديو مزعومة مضر ة به.

قال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق للمحققين ان مبتزيه أرادوا تشويه سمعته، من خلال الزعم انه طلب من أحد المرابطين (رجل دين) بالقاء تعويذة على زميله في المنتخب ونجم باريس سان جرمان المهاجم كيليان مبابي، وهو أمر ينفيه.

واستهلت النيابة العامة الفرنسية تحقيقها في 2 سبتمبر الجاري. تعالجه بشكل مشترك وحدة مكافحة العصابات في الشرطة ووحدة الجريمة المركزية. واست مع لعدة أشخاص من قبل الشرطة، بينهم والدة اللاعب.

وكان محامو اللاعب ووالدته ييو موريبا ووكيلته المحامية رافاييلا بيمينتا التي خلفت الراحل مينو رايولا قالوا في بيان أن “تصريحات ماتياس بوغبا الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست مفاج ئة للأسف. فهي تضاف إلى التهديدات ومحاولات الابتزاز من قبل عصابة منظمة ضد بول بوغبا”.

في المقابل، أك د ماتياس، لاعب كرة القدم أيضا في الدرجات الثانية والثالثة والذي حلم الوان منتخب غينيا خمس مرات، في تسجيلاته أن “العالم بأسره” تمام ا كما ناديه يوفنتوس و”الرعاة” يستحقون معرفة أشياء معينة من أجل اتخاذ قرار مبني على حقائق لمعرفة ما إذا كان بول يستحق حق ا التقدير والاحترام ومكانه في منتخب فرنسا وشرف اللعب في كأس العالم وأن يكون أساسي ا في يوفنتوس وإذا كان شخص ا موثوق ا به”.

وذكرت إذاعة “فرانس أنفو” أن بول أبلغ المحققين تعر ضه للتهديد من قبل “أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية” وأنهم يطلبون منه مبلغ 13 مليون يورو مقابل “الخدمات المقدمة” ويتهمونه بعدم مساعدتهم مالي ا منذ أن أصبح لاعب ا محترف ا.

على أرض الملعب، يأمل بوغبا في حجز مكان مع بطل العالم خلال الدفاع عن لقبه في مونديال قطر 2022، بيد انه يتعافى من جراحة “ناجحة” في ركبته خضع لها مطلع الشهر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة