فرقة فلسطينية تساند المنتخب المغربي بأغنية "لأسود الأطلس غنينا"

شركة SDX البريطانية تعلن اكتشاف الغاز بالمغرب

الرئيسية / مال و اعمال / شركة SDX البريطانية تعلن اكتشاف الغاز بالمغرب

شركة SDX البريطانية تعلن اكتشاف الغاز بالمغرب

مال و اعمال
فبراير.كوم 14 نوفمبر 2022 - 12:30
A+ / A-

أعلنت شركة SDX Energy البريطانية العاملة في شمال إفريقيا، في بيان صحفي صادر يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022، عن افتتاح منطقة إنتاج جديدة، بعد حملة حفر ناجحة مكنت من اكتشاف بئري SAK-1 و KSR-20 بمنطقة الغرب.

وقال البيان إنه “تم بالفعل توصيل بئر SAK-1 بالبنية التحتية للشركة وتشير نتائج الاختبار إلى أن الأحجام الموجودة ستكون في الجانب المرتفع لتقدير P50 قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب (…) يفتح البئر منطقة إنتاج جديدة إلى شمال غرب منطقة الإنتاج التاريخية للشركة ، مع العديد من آفاق المتابعة الأخرى التي تم تحديدها داخل مجموعة SAK”، حسبما ذكرت الشركة.

وفقًا لـSDX Energy ، اكتشف بئر KSR-20 أيضًا رواسب غاز في هذه المنطقة ، ويخضع حاليًا لاختبار تراكم الضغط.

وتابع البيان “سيتم وضع البئر قيد الإنتاج بمجرد اكتمال الترخيص والاتصال ، وسيتم الإعلان عن الكميات المخطط لها في الوقت المناسب”، تؤكد الشركة البريطانية.

وأضاف بيان الشركة بأنه بعد هذه الاكتشافات وتحديد آفاق حفر أخرى مماثلة ، تخطط الشركة الآن لتوسيع أنشطة الحفر في عام 2023.

وقالت “حتى الآن ، تم تحديد أكثر من 70 فرصة في المغرب، 25 منها كانت عالية الجودة ومجموع حوالي 20 مليار قدم مكعب. جزء كبير منها خالي من المخاطر “، تؤكد SDX Energy في بيانها الصحفي.

وختمت الشركة بيانها بالقول: “نحن سعداء بالنتائج من بئري SAK-1 و KSR-20 (…) ستساهم الآبار على الفور في نمو الإنتاج والإيرادات في منطقة ذات طلب قوي على الغاز وأسعاره.

وقال مارك ريد ، الرئيس التنفيذي لشركة SDX ، إن المغرب لا يزال يمثل مجالًا رئيسيًا للنمو المحتمل لـ SDX ، ونتطلع إلى التخطيط لحفر جديد في عام 2023.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17